تعد فاكهة السفرجل من أنواع الفاكهة المميزة للغاية فهي ذات طعم حلو وتحتوي للغاية، تتميز الفاكهة بالعديد من الفوائد لوجود العديد من المعادن والفيتامينات بها، لكن هل الجوافة هي السفرجل وما هي اوجه الخلاف والتشابه وبينهم، واهم فوائدهم كل هذا سوف نجيبك عنه بالتفصيل من خلال هذا المقال. 

هل الجوافة هي السفرجل 

الإجابة عن سؤال هل الجوافة هي السفرجل هي لا، حيث أن كلاً من النباتين لهم خصائص مختلفة سواء في الشكل أو الطعم حتى وإن كان هناك تشابه بينهم في الشكل الخارجي. 

السفرجل هو أحد أنواع الفاكهة الاستوائية يتميز بالقشرة الصفراء ويحتوي على العديد من البذور السوداء. يزدهر السفرجل بصورة كبيرة في فصل الشتاء على العكس من فاكهة الجوافة والتي تصنف كفاكهة صيفية. 

يجمع في الطعم ما بين التفاح والكمثري وينتمي إلى فصيلة الورديات وله العديد من الفوائد الغذائية نتيجة للقيم الغذائية والفيتامينات التي يحتوي عليها. 

القيمة الغذائية لفاكهة السفرجل 

تحتوي الفاكهة على الكثير من الفوائد الصحية والقيم الغذائية المرتفعة ومن بينها ما يلي: 

تعد من الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية 100 جرام منها تمدك بنحو 48 سعر حراري فقط.

تحتوي على العديد من المعادن ومن بينها البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم. 

تحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل A و C والمجموعة B (الثيامين ، الريبوفلافين) بذلك تساعد في تقوية المناعة ومحاربة العديد من الأمراض المختلفة. 

اقراء ايضا : هل يشفي بهاق الأطفال؟

ما هي فوائد السفرجل للجسم 

بعد أن تعرفنا على الإجابة الصحيحة على سؤال هل الجوافة هي السفرجل سوف نتعرف على أهم فوائده للجسم:

تناول السفرجل يساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي والتخلص من الغثيان والقيء بالإضافة إلى علاج القرحة الهضمية والإسهال وتنظيف الجسم من السموم. 

يحتوي على قدر كبير من الألياف الغذائية كما أنه منخفض السعرات الحرارية وبالتالي يساعد في الشعور بالشبع وخسارة الوزن. 

يساعد في علاج العديد من الأمراض السرطانية فهو يعمل على تدمير الخلايا السرطانية لوجود قدر كبير من مضادات الأكسدة به والتي تقضي على الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف. 

يعد مضاد قوي للفيروسات فهو بمثابة مضاد حيوي طبيعي يحميك من الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا. 

يعد السفرجل من الفاكهة التي تحتوي على قدر كبير من  الحديد مما يقي من الإصابة بفقر الدم، لذلك يعد من الفاكهة التي يوصي بها الأطباء في حالة الإصابة بالانيميا بجانب التغذية السليمة. 

يكافح العديد من أنواع الالتهابات لوجود مضادات الأكسدة ومن بينها عنصر البوليفينول والذي يكافح العديد من الأمراض ويعمل على رفع معدل مناعة الجسم. 

تعد فاكهة السفرجل من الفاكهة التي تحتوي على الألياف الغذائية وتساعد في خفض مستوى الكوليسترول الضار ورفع نسبة الكوليسترول الحميد، بذلك تناول السفرجل مفيد من أجل تحسين صحة القلب والشرايين ويحمي من ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالجلطات القلبية. 

 

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version