متى يبدأ مفعول القرفة للولادة وكيفية تناولها بصورة صحيحة هذا ما سوف نجيبك عنه، وصول السيدة إلى الشهر التاسع من الحمل يعني أنها وصلت إلى نهاية رحلة الحمل وعليها البحث عن الوصفات والطرق الطبيعية التي تساعدها على الولادة الطبيعية، تعد القرفة من المشروبات التي عرف عنها أنها تحفز الطلق وتساعد في فتح الرحم لكن متى يبدأ مفعولها؟ 

متى يبدأ مفعول القرفة للولادة 

متى يبدأ مفعول القرفة للولادة هذا هو السؤال الاشهر لكل سيدة قد بدأت شهرها التاسع وتستعد للولادة الطبيعية، قد أشارت مجموعة من الأبحاث العلمية إلى أن مشروب القرفة يعد من المشروبات ذات الفاعلية في فتح الرحم مما يسهل من الولادة الطبيعية. 

كذلك تعمل على زيادة معدل الانقباضات مما يعجل من الطلق ويزيد من إتساع عنق الرحم، وذلك عن طريق احتساء كوب منها محلى بالعسل الطبيعي بصورة يومية بداية من الشهر التاسع. 

لكن في نفس الوقت قد أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول القرفة لا يؤدي إلى فتح الرحم فهو مجرد عامل مساعد يقلل من التوتر والقلق ويعطي الجسم قدر من الطاقة مما يخفف من الضغوط النفسية التي تتعرض لها السيدة في نهاية الحمل. 

بخلاف القرفة هناك العديد من المشروبات التي تساعد في فتح الرحم ومنها: 

شاي ورق التوت البري: يعد من أكثر المشروبات الصحية التي تعمل على فتح الرحم بصورة سريعة ويحذر من تناوله قبل الوصول إلى الشهر التاسع. 

الميرامية: تناول كوب من الميرامية يساعد في فتح عنق الرحم كما أنه يقلل من ألم الولادة لوجود بعض مسكنات الألم به. 

ما هي فوائد القرفة لتسهيل الولادة 

تساعد القرفة في تسهيل الولادة الطبيعية لذلك يفضل أن يتم تناولها بداية من الشهر التاسع لكن بكميات محدودة، إذا حدد لك الطبيب الولادة القيصرية فلا يفضل تناول القرفة. 

تعمل على تحفيز الرحم وتعجل من الطلق نتيجة زيادة معدل انقباضات الرحم مما يعمل على فتح الرحم، لكن ايضًا يجب تناولها بكميات محدودة فهي من الأعشاب التي تزيد من سيولة الدم مما قد يعرضك إلى الإصابة بالنزيف. 

كذلك تساهم القرفة في خفض مستوى السكري بالدم من النوع الثاني وهنا عليك توخي الحذر إذا كنت تعانين من انخفاض الجلوكوز أو تتناولين أي من أدوية علاج السكر. 

تعمل القرفة على التخلص من القلق والتوتر وتساعد في تسكين الألم مما يجعلها مشروب هام خاصة إذا تم مزجها بالحليب وتناولها. 

اقراء ايضا : فوائد بذرة الكتان لتنشيط المبايض 

نصائح تساعد في فتح الرحم وتسهيل الولادة الطبيعية 

هناك العديد من النصائح التي تساعد في تسهيل الولادة الطبيعية ومن بينها ما يلي: 

المشي: يعد المشي من الطرق الطبيعية الهامة التي تعمل على تقوية عضلات الحوض وزيادة معدل الانقباضات مما يعمل على فتح الرحم. 

الاستحمام بالماء الدافئ: الجلوس في حمام من الماء الدافيء هام جدًا من أجل تخفيف الضغوط التي تتعرض لها السيدة بالإضافة إلى المساعدة على الاسترخاء وزيادة فتح عنق الرحم. 

الجماع: زيادة الجماع في الأيام الأخيرة من الحمل يزيد من فرص فتح الرحم، حيث أن السائل المنوي يحتوي على البروستاجلاندين مما يسرع من الانقباضات وفتح الرحم. 

ممارسة التمارين الرياضية: هناك العديد من التمارين الرياضية ذات الفاعلية في فتح الرحم من بينها تمرين القرفصاء أو حتى نزول وصعود الدرج.

 

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version