يتساءل الكثير من مرضى السكر هل ارتفاع السكر يسبب صداع وسوف نقوم معكم من خلال مقالنا هذا بتوضيح الأسباب الأساسية وراء حدوث نوبات الصداع، حيث من الممكن بعد معرفة الأسباب أن يحسن ذلك جودة حياة المريض، فالسكر يعتبر مرض صديق للإنسان يجب أن يتعايش معه.

هل ارتفاع السكر يسبب صداع ؟

يحدث الصداع بصورة عامة بسبب ارتفاع السكر أو انخفاضه لأن تناول كميات كبيرة من السكر تسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم، والعكس أن استهلاك قدر صغير منه قد يتسبب في انخفاض معدل السكر في الدم، حيث ترتبط انخفاض السكر في الدم بعدد من الأعراض من أهمها الصداع وآلام العضلات.

وبالنسبة للمرضى الذين يقومون بتعاطي الإنسولين فهم يتعرضون إلى خطر أكبر في حالة انخفاض مستوى السكر الموجود بالدم، أما من يقوم باستهلاك كمية كبيرة من السكر وهو مصاب بالسكر أو أن أجسامهم مقاومة للأنسولين، فهم يكونوا أكثر عرضة لارتفاع نسبة السكر الموجود في الدم.

السكر والصداع

ويمكن اعتبار أن السكر ليس هو المسئول عن شعور الشخص بالصداع، ولكنه قد يكون سببا في التغيير السريع لمستويات السكر في الدم، إما بسبب استهلاك الشخص لكمية كبيرة من السكر أو عدم تناول كمية كافية من الأطعمة، وهذه التغيرات الشديدة في مستوى السكر بالدم يكون من بينها الصداع وكذلك وجود اضطرابات معوية وتقطيع في النوم بالإضافة إلى أنه يؤثر على الكبد والكلى.

اقرا ايضا : ما هو السكري من النوع الاول والثاني | ما الفارق بين السكري من النوع الأول والثاني

  • ويمكن اعتبار أن ضبط مستوى السكر في الدم بشكل طبيعي أمر غير ممكن، ولذلك فهم أكثر عرضة للإصابة بنوبات من الصداع التي ترتبط بالسكر في الدم، ولذلك فمن لا يتعاطى الأدوية المناسبة يكونوا أكثر عرضة للإصابة بنوبات من الصرع.
  • كما يمكن أن يقوم السكر الغير منضبط بتدمير الأوعية الدموية، والتي من الممكن أن تقوم بتغير مسار الدورة الدموية الخاصة بالمخ، وتزيد من خطر الإصابة بنوبات من الصداع.

قمنا معكم من خلال هذا المقال بالإجابة على السؤال هل ارتفاع السكر يسبب الصداع خاصة أن مرض السكر هو مرض العصر الحديث حيث يوجد الكثير من الناس المصابين به.

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version