الشعور بعدم الراحة وانتفاخ البطن يعد من الأعراض الشهيرة التي تحدث للكثيرين من السيدات بعد إجراء عملية الحقن المجهري، لكن قد يكون ايضًا علامة على الخطر ودليل على الإصابة بفرط التنشيط وهنا يجب استشارة الطبيب على الفور، وسوف نجيبك بالتفصيل على سؤال متى يزول ألم سحب البويضات من خلال هذا المقال. 

متى يزول ألم سحب البويضات 

عملية سحب البويضات هي عملية تتم عن طريق الخضوع إلى البنج الكلي ويتم سحب البويضات عن طريق المهبل، وقد تؤدي إلى الشعور بالألم البسيط لذلك سوف نجيبك عن سؤال متى يزول ألم سحب البويضات بالتفصيل: 

الشعور بالمغص المحتمل أو نزول قطرات بسيطة من الدماء هو أمر طبيعي بعد الخضوع إلى عملية السحب ويحدث ذلك بسبب انقباض العضلات الأمامية للبطن. 

تشعر السيدة ايضًا بالإرهاق العام من ظهور ألم اسفل البطن يشبه التعرض للكدمة ويقوم الطبيب بوصف بعض المسكنات. 

يزول ألم سحب البويضات خلال بضعة أيام من عملية السحب لا يزيد عن ثلاثة أيام. 

كذلك قد تشعرين خلال هذه الفترة إلى الشعور بالهبات الساخنة وارتفاع درجة حرارة الجسم والشعور بأعراض مزعجة في العضلات وبعض التقلبات المزاجية ويحدث ذلك بسبب الأدوية الهرمونية التي يتم تناولها قبل عملية السحب.

إذا كنت تشعرين بالم غير محتمل أو تعانين من انتفاخ شديد أو تجمع للسوائل في الجسم عليك إستشارة الطبيب على الفور حيث أن ذلك قد يكون مؤشر على إصابتك بـ فرط تنشيط المبايض. 

كيفية إجراء عملية سحب البويضات 

عملية سحب البويضات هي أحد العمليات التي يتم اللجوء إليها في حالة تأخر حدوث الحمل بصورة طبيعية وفيها يتم تحضير الزوجة عن طريق الخطوات التالية: 

يتم إعطاء السيدة بعض الأدوية الهرمونية التي تساعد في إنتاج عدد أكبر من البويضات. 

 

يتم مراقبة نمو البويضات عن طريق الموجات فوق الصوتية وإجراء بعض اختبارات الدم للتعرف على مستوى الهرمون في الجسم. 

بعد وصول البويضات إلى الحجم والعدد المناسب يتم إعطاء السيدة الإبرة التفجيرية والتي تعمل على مساعدة خروج البويضة من المبيض ويتم اللجوء إلى عملية السحب في خلال 36 ساعة من تناول الإبرة. 

 

اقراء ايضا : كيفية علاج حكة المهبل والشفرتين

تخضع السيدة إلى البنج الكلي من أجل عدم الشعور بالألم خلال عملية السحب وتستغرق العملية مدة نصف ساعة تقريبًا. 

يتم شطف منطقة المهبل بمحلول مائي معقم ثم يتم إدخال الإبرة إلى المبيض للحصول على الحويصلة التي تحتوي على البويضة ويتم شفطها ويتم ذلك عن طريق الموجات فوق الصوتية. 

 

بعد أن يتم إخراج البويضات يتم إرسالها إلى المختبر من أجل تلقيحها بالحيوانات المنوية للرجل. والانتظار حتى يتم التلقيح ومن ثم يتم إعادة الاجنة.

لكن بعد الخضوع إلى العملية يجب الحصول على الراحة التامة وعدم بذل جهد أو حمل أي من الأشياء الثقيلة من أجل تجنب انتفاخ المبايض.

 

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version