ما هي فوائد التمر للرحم والمبايض يعد هذا السؤال من الاسئلة التي تهم الكثيرين من السيدات، يعد التمر من الأطعمة الصحية التي أشارت الدراسات إلى أنها تزيد من نسبة الخصوبة وتعمل على تنشيط المبايض مما يساهم في حدوث الحمل، وسوف نتعرف أكثر عن فوائده وطريقة الاستخدام بالتفصيل من خلال هذا المقال. 

ما هي فوائد التمر للرحم والمبايض 

يحتوي التمر على الكثير من العناصر والقيم الغذائية الهامة للجسم بصورة عامة وتحسين صحة المرأة بصورة خاصة ومن بين فوائد التمر للرحم والمبايض ما يلي: 

  1. يعزز من مستوى الخصوبة لدى السيدات لاحتوائه على مركبات الفلافونويد و الفينول وفيتامين ج وغيرها من المركبات التي تعزز من الخصوبة وتقضي على المركبات الحرة. 
  2. يعد التمر بمثابة مضاد حيوي طبيعي للجسم لذلك يقضي على العديد من أنواع البكتيريا التي تصيب الرحم والمهبل مما يحسن من زيادة فرص الحمل. 
  3. يعالج اضطرابات الحيض لدى النساء فهو يحسن من مستوى الهرمونات الأنثوية. 
  4. يحمي من مخاطر الإصابة بتسمم الحمل نتيجة وجود العديد من الفيتامينات الهامة، كما أن السكريات التي يحتوي عليها تخفض من ضغط الدم وتساعد في زيادة طاقة الجسم. 
  5. يرفع التمر من مستوى الحديد في الجسم مما يزيد من الخصوبة وفرص الحمل. 

فوائد التمر للحمل 

يعد التمر بمثابة وجبة غذائية متكاملة العناصر تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية ومن بين فوائده للحمل ما يلي: 

  • يحافظ على توازن السوائل في الجسم وذلك نتيجة وجود عنصر البوتاسيوم به، كما أنه يحافظ على توازن الملاح ويخلص الجسم من السوائل الزائدة مما يحمي الحامل من ارتفاع الضغط أو تورم الجسم. 
  • يمد الحامل بقدر كبير من فيتامين ك والذي يعد من الفيتامينات الهامة للجنين. 
  • يحتوي التمر على حمض الفوليك والذي يحمي من مخاطر الإصابة بالتشوهات الخلقية التي تتعلق بالأنبوب العصبي والحبل الشوكي. 
  • يحمي الحامل من الإصابة بالإمساك نتيجة وجود الألياف الغذائية كما أنه هام من أجل تسهيل الهضم وزيادة الشعور بالشبع لفترة أطول. 
  • يدعم عظام وأسنان الجنين والأم 
  • يحتوي التمر على نسبة كبيرة من معدن الماغنيسيوم أحد أهم المعادن التي تعمل على الوقاية من هشاشة العظام بالإضافة إلى المساعدة في تكوين عضلات وعظام الجنين، وليس هذا فقط بل يحمي من ارتفاع مستوى السكر ويقي من تسمم الحمل والولادة المبكرة ومشاكل المشيمة. 
  • يساعد في زيادة حركة الجنين مما يسهل من إتخاذ وضعية الولادة المبكرة، كما أن تناوله بكميات كبيرة يعمل على تحفيز الطلق وفتح الرحم ومد الأم بالطاقة مما يسهل من عملية الولادة الطبيعية.
  • لكن بالرغم من ذلك يجب تناوله بكميات معتدلة من أجل تجنب زيادة نسبة البوتاسيوم في الدم وايضًا تجنب زيادة الوزن حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وحدوث بعض الاضطرابات الهضمية.

اقراء ايضا : كف مريم للإجهاض بالشهر الأول

وصفات التمر للرحم والمبايض 

هناك العديد من الوصفات التي يتم استخدامها من أجل تنشيط الرحم والمبايض ومن بينها ما يلي: 

1- وصفة التمر لتنشيط المبايض 

تعد هذه الوصفة من الوصفات الفعالة التي تساعد في تقوية بطانة الرحم وإليك الطريقة: 

يتم فرم 10 حبات من التمر مع 20 جرام من الكزبرة الجافة ويتم مزجها للحصول على عجينة. 

يضاف إلى الخليط كوب من اللبن ويتم تناوله بصورة يومية بداية من اليوم الخامس للدورة الشهرية. 

 

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version