علاج السعال النباحي عند الاطفال بالاعشاب يعد من الطرق الشائعة التي يتم اللجوء إليها للقضاء على السعال، والذي يعرف علميًا باسم الخانوق وهو أحد الأمراض التنفسية التي تصيب الأطفال بصورة خاصة والكبار بصورة عامة، لذلك سوف نتعرف أكثر على كيفية التشخيص والعلاج من خلال هذا المقال.

ما هو الخانوق؟

الخانوق هو أحد الأمراض التنفسية التي تصيب الأطفال بصورة خاصة نتيجة للعدوى الفيروسية، يؤدي إلى تضخم في الأحبال الصوتية وانسجة الحنجرة.

مما يؤدي إلى الإصابة بالسعال ولكنه يشبه النباح نتيجة بحة الصوت وضيق التنفس وتبلغ ذروة الإصابة به عادة في عمر السنتين ونادرًا ما يصيب البالغين.

قد يكون السعال النباحي ايضًا دليل على إصابة الطفل بحساسية تنفسية او عدوى جراثيم العنقوديات لذلك يجب التشخيص الجيد.

ما هي أسباب السعال النباحي؟

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الأطفال السعال النباحي ومن بينها: 

الإصابة بالتهاب المزمار. 

حدوث التهاب في الحنجرة والقصبات. 

الخانوق التشنجي. 

عند استنشاق جسم غريب. 

الإصابة بمتلازمة توريت وهو وهو أحد الاضطرابات العصبية التي تؤدي إلى السعال.

كيفية علاج السعال النباحي عند الاطفال بالاعشاب

قبل أن نتعرف على علاج السعال النباحي عند الاطفال بالاعشاب يجب الذكر أنه يجب أن يتم اللجوء إلى العلاج الطبي حيث أنه من الأمراض التي تتطلب عناية خاصة، أما عن الأعشاب التي تساعد في العلاج ما يلي: 

 

العرقسوس:

مشروب العرقسوس يعد من المشروبات التي تهدأ من نشاط الجهاز التنفسي وتساعد في طرد السعال ويمكنك تحليته بالعسل الطبيعي لتحسين نتائجه. 

اقراء ايضا : علاج خروج الدم مع البلغم بالأعشاب 

الليمون بعسل النحل:

تناول كوب من عصير الليمون المحلى بعسل النحل يعد من أفضل العلاجات التي تساعد في رفع مناعة الجسم والمساعدة في التخلص من السعال النباحي وتطهير الجهاز التنفسي. 

الزعتر:

علاج السعال النباحي عند الاطفال بالاعشاب

تناول أوراق الزعتر سواء بصورة مباشرة أو عن طريق غليها وتصفية الأوراق

وتحليتها بعسل النحل ويتناوله من أجل تطهير المجرى التنفسي.

 

الزنجبيل:

يعد الزنجبيل علاج فعال للعديد من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي، يمكنك منح طفلك كوب من الزنجبيل المحلى بالعسل الطبيعي. 

 

الجزر:

يحتوي الجزر على العديد من الفيتامينات ومن بينها فيتامين سي مما يرفع من المناعة ويحارب أدوار الزكام والسعال، ويمكنك تعزيز فوائده عن طريق مزجه البرتقال والشمندر والتفاح. 

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version