تتنوع أشكال وأماكن وأيضا الأعراض المصاحبة للصداع، فمنها ما يصيب جهة واحدة من الرأس، ومنها ما يصيب مؤخرة الرأس، ومنها ما يأتي من الجهة الأمامية للرأس، ومن خلال المقال سنتعرف على الصداع الذي يصيب الرأس من الجهة الأمامية، بالإضافة إلي سبب الصداع من الامام.

الصداع من الإمام

الصداع ليس مرضا ولكنه مؤشرا للإصابة بشىء ما داخل الجسم، حيث يعتبر الشعور بالتعب والإجهاد في العين وأيضا التهابات الجيوب الأنفية من مسببات الصداع في الجهة الأمامية من الرأس، ولا تعتبر هذه من الحالات التي تستدعي تدخل طبي، فهي تزول بتناول المسكنات وعلاج العرض المصاحب، ولكن في حال ظهور أعراض أكثر حدة تصاحب الشعور بالصداع مثل الشعور بعدم الإتزان أو الوهن أو غيره فمن الضروري إستشارة الطبيب المختص لمعرفة مسببات الشعور بالصداع.

سبب الصداع من الامام

تتعدد الأسباب التي تساهم في تحفيز الشعور بالصداع في مقدمة الرأس، ومن هذه الأسباب التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • التعرض لنوبات من الإكتئاب يتسبب ذلك في الشكوى من الصداع.
  • عدم أخذ القسط الكافي من الراحة.
  • إجهاد العين، وتتعدد الأسباب المسببة له مثل القراءة لفترات طويلة أو مشاهدة التلفاز أو الجلوس لفترات طويلة أمام أجهزة الكمبيوتر أو استخدام الموبايلات لعدة ساعات.
  • التهابات الجيوب الأنفية، والتي تحدث نتيجة الإصابة بالعدوى سواء بكتيرية أو فيروسية، وأيضا تحدث نتيجة الإصابة بالحساسية والتعرض للمحفزات التي تثيرها.
  • الإفراط في التدخين.
  • الإفراط  في تناول المشروبات الكحولية، حيث يتسبب ذلك في إحداث تلف في الجهاز العصبي.
  • تلعب التغيرات في المناخ دورا في الشعور بالصداع، حيث أن الزيادة في معدلات الرطوبة تتسبب في ذلك الشعور.
  • ممارسة التمارين الرياضية الشديدة، والتي يصاحبها فقد كميات كبيرة من سوائل الجسم دون تعويض لها.
  • شرب المكيفات بصورة مبالغ فيها، وتشمل  المكيفات المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة وأيضا بعض أنواع المشروبات الغازية.
  • الشعور بالقلق والتوتر نتيجة التعرض للضغوطات.

إقرأ ايضاً: اسباب الصداع اعلى الراس | وكيفية علاج صداع أعلى الرأس مع دوخة

علاج صداع مقدمة الرأس في المنزل

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساعد في علاج صداع مقدمة الرأس في المنزل، قد تساعد بعض هذه الإجراءات على تخفيف الألم وتحسين حالتك، و إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها:

1. الراحة: حاول الاستراحة في مكان هادئ ومظلم لمدة 15-30 دقيقة، قد تساعد الراحة في تخفيف التوتر والإجهاد الذي يمكن أن يسبب الصداع.

2. شرب الماء: التجفاف يمكن أن يكون سببًا للصداع، تأكد من شرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم.

3. تدليك الرأس والرقبة: جرب تدليك فروة الرأس والرقبة بلطف لتخفيف التوتر وتحسين تدفق الدم.

4. تطبيق البرودة: ضع كيس ثلج مغلف في منديل وضعه على منطقة الجبهة لمدة 15-20 دقيقة، قد يخفف هذا البرودة من الالتهاب ويساعد في تخفيف الألم.

5. الاسترخاء والتنفس: ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق والتأمل يمكن أن تساعد في تخفيف الصداع الناجم عن التوتر.

6. تناول وجبة خفيفة: تجنب الجوع الشديد، وتناول وجبة خفيفة تحتوي على البروتين والكربوهيدرات الصحية.

7. تجنب المثيرات: قد يتفاقم الصداع بسبب المثيرات مثل الأصوات الصاخبة والأضواء الساطعة، حاول البقاء في بيئة هادئة ومظلمة.

8. تناول مسكنات الألم: إذا لزم الأمر وبعد استشارة الطبيب، يمكن تناول مسكنات الألم مثل الباراسيتامول أو الايبوبروفين وفقا للجرعة المحددة.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على المعنى من الناحية الطبية للصداع، خاصة الذي يصيب مقدمة الرأس، كما تعرفنا أيضا على سبب الصداع من الأمام.

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version