هل القلق يسبب تنميل الرأس سؤال يتبادر إلى أذهان الكثيرين نتيجة لشعورهم أغلب الأوقات وجود تنميل في منطقة الرأس، وقد يكون السبب في ذلك الإصابة بأحد الأمراض العضوية، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بعرض إجابة هذا السؤال وتوضيح الأسباب العضوية التي قد تكون سببا في الإصابة بذلك.

هل القلق يسبب تنميل الرأس؟

يعتبر القلق واحدا من أهم الأسباب الأساسية للشعور الأشخاص بتنميل في منطقة الرأس، فعندما يشعر الشخص بالقلق الشديد أو يتعرض إلى الإصابة بضغط نفسي كبير، فإنه قد يشعر بوخز وتنميل في منطقة الرأس، حيث يؤدي الشعور بالقلق إلى إفراز بعض الهرمونات التي ترتبط بالقلق، وبالتالي يتم إرسال الدم الزائد إلى الرأس مما يجعل الشخص يشعر بوجود ألم في منطقة الرأس.

طريقة حدوث التنميل الناتج عن القلق

عندما يشعر الإنسان بالقلق أو يقع تحت ضغط عصبي كبير، تبدأ الدماغ في إرسال إشارات للجسم على الفور لتؤكد له أنه قادرا على مواجهة هذا الضغط أو الخطر والقيام بالفرار منه.

اقرا ايضا : هل القلق يسبب ألم في القلب؟ | تعرف على اهم اسباب الشعور بالام في القلب

ويحدث زيادة في تدفق الدم في العضلات وأعضاء الجسم الأساسية وذلك ضمن الاستعدادات الهامة التي يقوم بها جسم الأنسان بناءا على الإشارات التي يقوم المخ بإرسالها، ونتيجة لتدفق الدم بصورة سريعة بعيدا عن اليدين والقدمين في اتجاه بعض الأعضاء الأخري قد يتسبب ذلك في الإصابة بالتنميل المؤقت.

طرق علاج تنميل الرأس الناتج عن القلق

في أغلب الأحيان يكون تنميل الرأس شيئا مؤقتا، يمكن أن يذهب من تلقاء نفسه، وقد تساهم بعض العلاجات المنزلية البسيطة في التغلب على التنميل، وإليك أهم النصائح الخاصة بعلاج تنميل الرأس  وهي:

  •       تقليل مصادر التوتر الموجودة في الحياة اليومية قدر المستطاع.
  •       الحصول على قسط كافي من النوم.
  •       تخصيص وقت للاسترخاء عن طريق بعض الأنشطة من أهمها التأمل والمشي.
  •       تغيير الوضع والعمل على إراحة الجسم عن طريق التنفس العميق.

قمنا معكم من خلال هذا المقال بالإجابة على السؤال الخاص ب هل القلق يسبب تنميل الرأس وكيف يحدث ذلك الأمر، وطرق بسيطة للتغلب على هذا التنميل في حالة كونه حادثا عرضيا.

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version