نتيجة للضغوط اليومية التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص في الوقت الراهن سواء في العمل أو في الحياة العملية قد يصاب البعض بألم في القلب، وكثيرا ما يتسائل الأشخاص هل القلق يسبب ألم في القلب وهل التوتر العصبي هو سبب من أسباب المشكلات الصحية التي قد تصيب الجسم بصورة عامة، هذا ما سنقوم بعرضه لكم من خلال هذا المقال فتابعونا.

هل القلق يسبب ألم في القلب؟

عندما يصاب الإنسان بالقلق نتيجة لضغوط الحياة المعتادة، وقد يتسبب ذلك في الشعور بألم في الصدر وسرعة في ضربات القلب والتي قد تكون سببا أساسيا تتعرض إلى توتر عصبي أو ضغوط نفسية شديدة، حيث أنه مع ازدياد ضربات القلب قد يشعر الشخص بوجود ضيق في التنفس مع وجود ألم في منطقة الصدر.

وقد أوضح عدد كبير من الأطباء أن تأثير الضغوط الاجتماعية والاقتصادية على القلب كثيرة من أهمها الشعور بوجود ألم في الصدر وضيق في عملية التنفس، خاصة مع تزايد الأفكار المحزنة خلال ساعات الليل، وفي حالة تزايد الألم الذي يشعر به الإنسان يجب عليه أن يقوم بمراجعة الطبيب.

الام  القلب

يوجد العديد من الأسباب التي قد تكون سببا رئيسيا في شعور الإنسان بألم في الجهة اليسرى من الصدر ناحية القلب، من أهمها نذكر:

  •       مشاكل خاصة بالجهاز الهضمي.

اقرا ايضا : هل القلق يسبب ألم تحت الإبط؟ | تعرف على اهم أسباب الشعور بالألم تحت منطقة الإبط

  •       مشاكل خاصة بالقلب.
  •       مشاكل نفسية.

نوبات القلب

قد تنتج نوبات القلب نتيجة للقلق الزائد الذي يشعر به الأنسان، ويكون عبارة عن ألم في منتصف منطقة الصدر، ويستمر هذا الألم لعدة دقائق وقد يظهر ويختفي، ويصاحب الألم ثقل في منطقة الصدر، وتعرق الشخص المريض بصورة كبيرة وقد يصاحبه غثيان وقيء، بالإضافة إلى ثقل في الأكتاف واليدين، ودوار، وينصح في هذه الحالة بضرورة التوجه إلى المستشفى وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

قمنا معكم من خلال هذا المقال باستعراض هل القلق يسبب ألاما في القلب وأهم أعراض النوبات القلبية وطريقة التصرف حيال الإصابة بها، بالإضافة إلى الأسباب الأخرى التي قد تسبب آلاما في منطقة الصدر.

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version