عشبة كف مريم أو عشبة الراهب هي أحد الأعشاب التي تنبت بكثرة في الجزيرة العربية ويطلق عليها العوار والعشبة الخضراء، تساعد هذه العشبة في التخفيف من أعراض الدورة الشهرية المزعجة فهي تحتوي على خواص تشبه المسكن، كما أنها تساعد في خفض نسبة هرمون البرولاكتين لدى السيدات وغيرها من الفوائد  لكن متى يبدا مفعول عشبة كف مريم هذا ما سوف نجيبك عنه. 

متى يبدا مفعول عشبة كف مريم 

تختلف الإجابة على سؤال متى يبدا مفعول عشبة كف مريم على حسب الغرض الذي استخدمت من أجله، حيث أن العشبة تساهم في تخفيف المغص الذي يرافق الدورة الشهرية في حال المداومة على تناولها أيام الطمث. 

أما عن مفعول العشبة من أجل زيادة الخصوبة والعمل على ترطيب المهبل هنا تتوقف النتائج على العديد من العوامل، ويتم تناول العشبة بداية من اليوم الأول للدورة الشهرية حتى انتهاء فترة التبويض. 

أما عن مفعول عشبة كف مريم في تسهيل الولادة وفتح الرحم يبدأ مفعولها في غضون فترة قليلة من تناولها فهي من الأعشاب القابضة التي تزيد من الطلق وتساعد في توسيع عنق الرحم.

لكن بصورة عامة لا يمكن الاعتماد على عشبة كف مريم فقط دون اللجوء إلى الوسائل الطبية؛ حيث أن الأعشاب الطبيعية ما هي إلا وسائل مساعدة وليست علاج طبي ويجب أن يتم تناولها تحت إشراف الطبيب لاسيما مع الحالات التي تعاني من مشكلات صحية. 

ما هي فوائد عشبة كف مريم للسيدات 

هناك الكثير من الفوائد التي تعود عليك حال استخدام عشبة كف مريم ومن بين ما نشر عن فوائدها ما يلي: 

  1. تعمل على التخفيف من الأعراض التي ترافق نزول الدورة الشهرية وتخلصك من المغص وتزيد من نزول الدماء. 
  2. تعمل على تسكين ألم الثدي لذلك يتم تناول مغلي العشبة بعد الفطام لخفض نسبة هرمون البرولاكتين وتسكين الألم. 
  3. تساهم في زيادة مستويات الخصوبة لدى السيدات وتعمل على علاج اضطرابات الدورة الشهرية لذلك يطلق عليها صديقة النساء. 
  4. تحتوي العشبة على العديد من المركبات التي تعمل كمضادات للاكتئاب والقلق مما يخفف من حدة الإصابة بالمشاكل النفسية التي تصاحب التغيرات الهرمونية. 
  5. تناول العشبة بعد الولادة الطبيعية يساهم في التخلص من الدماء وتنظيف الرحم بصورة سريعة. 
  6. تحتوي العشبة على مضادات الأكسدة وبذلك تحمي السيدة من فرص الإصابة بالأمراض السرطانية خاصة سرطان الثدي. 

اقراء ايضا : علاج التهاب المهبل بالاعشاب بزيت الزيتون

كيفية استخدام عشبة كف مريم 

بعد أن تعرفنا على إجابة متى يبدا مفعول عشبة كف مريم سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة لتحضيرها: 

  • يتم وضع اربعة أغصان صغيرة من العشبة في كوب من الماء الدافئ ويترك لمدة ليلة كاملة ومن ثم يتم تناوله في الصباح على الريق. 
  • أما إذا كنت تريدين تناول العشبة للتخلص من اضطرابات الدورة والمساعدة في تحسين الخصوبة يتم تحضيرها كالآتي: 
  • قومي بغلي كوب من اللبن أو الماء ويتم إضافة ثلاثة أغصان من العشبة به ثم يصفى، يتم تناوله مرة واحدة في اليوم طيلة أيام الدورة الشهرية. 
  • لكن لا يجب الاستمرار على تناول العشبة بعد انتهاء ايام التبويض حيث أنها من الأعشاب القابضة للرحم والتي قد تؤدي للإجهاض في حالة الحمل، كذلك الإفراط في استخدامها قد يؤدي إلى حدوث بعض المشكلات الصحية لذلك يفضل استشارة الطبيب قبل تناولها.

 

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version