زيت الزيتون هو كنز من الفوائد الصحية التي يجهلها الكثيرين، يساعد في علاج العديد من الأمراض لاسيما المتعلقة بأمراض القلب والشرايين ويخفض من نسبة الكوليسترول الضار، لكن هل يمكن علاج التهاب المهبل بالاعشاب بزيت الزيتون وكيفية القضاء على الحكة هذا ما سوف نجيبك عنه من خلال هذا المقال. 

كيفية علاج التهاب المهبل بالاعشاب بزيت الزيتون 

تلجأ العديد من السيدات إلى الطرق الطبيعية من أجل علاج التهابات المهبل والشفرتين أما عن كيفية علاج التهاب المهبل بالاعشاب بزيت الزيتون يتم كالآتي: 

يساعد زيت الزيتون في القضاء على مشكلة الجفاف المهبلي والتي تعد السبب الرئيسي في الالتهابات والعديد من المشكلات الجنسية. 

يساعد زيت الزيتون في التقليل من الالتهابات ويحمي من زيادة الإفرازات المهبلية التي ترافق سن اليأس. 

يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تعزز من قدرة الجهاز المناعي على مقاومة العديد من أنواع البكتيريا والفطريات. 

لكن يجب العلم أن علاج التهابات المهبل بالاعشاب بزيت الزيتون وحده لا تكفي، لابد من الذهاب للطبيب وتحديد السبب وراء حدوث الالتهابات سواء عدوى فطرية أو بكتيرية أو عدوى منقولة جنسيًا أو جرثومية حيث أن لكل سبب طريقة علاج معينة لكنه عبارة عن وسيلة مساعدة.

اقراء ايضا : كيفية علاج حكة المهبل والشفرتين بالاعشاب 

علاج التهاب المهبل بالاعشاب 

يوجد العديد من الأعشاب التي تحتوي على مضادات البكتيريا والفطريات مما يخلصك من الالتهابات البكتيرية ومن بينها ما يلي: 

زيت شجرة الشاي والذي يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تقضي على البكتيريا، لكن يجب أن يتم تخفيفه بأحد الزيوت الناقلة مثل جوز الهند أو زيت اللوز الحلو وعدم تطبيقه بصورة مباشرة على الجلد. 

الثوم: يعد الثوم من أشهر الطرق التي تقضي على العديد من أنواع الفطريات والبكتيريا، لذلك يمكنك استخدام زيت الثوم بصورة موضعية على المهبل من الخارج أو إدخاله في كافة الوجبات. 

خل التفاح: يساعد خل التفاح في الحماية من ظهور وتكاثر البكتيريا والعديد من سلالات الفطريات ومن أهمها فطر الخميرة، لكن لا يجب أن يتم استخدامه بصورة مباشرة ويجب تخفيفه بالماء أو بأي من الزيوت الناقلة قبل تطبيقه على الجسم. 

زيت الزيتون مع زيت اللافندر: يمكنك عمل مزيج من زيت الزيتون مغ ثلاث نقاط من زيت اللافندر ووضعه على المناطق المصابة مما يقلل من الشعور بالحكة ويعطي رائحة عطرية مميزة. 

زيت الزيتون مع العسل: يمكنك مزج نقطة من زيت الزيتون وملعقة من العسل ووضعهم على المهبل بصورة خارية ويمكن أن يتم تناوله بالفم ثلاث مرات في اليوم. 

 

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version