يعتبر خليط الزنجبيل مع الكمون من أكثر المشروبات التي ترفع نسب معدلات حرق الدهون بالجسم، حيث يعتبر الزنجبيل من المشروبات الحارقة والكمون يحسن من كفاءة الجهاز الهضمي، ومن خلال المقال سنتعرف على فوائد الزنجبيل والليمون والكمون على الريق، وكذلك الاستخدامات المتنوعة الزنجبيل في إنقاص الوزن.

فوائد الزنجبيل والليمون والكمون على الريق

تتعدد فوائد هذا المزيج، وتشمل هذه الفوائد النقاط التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • الزيادة من مناعة الجسم، وذلك لكون الزنجبيل يحتوي على مضادات للإلتهابات والأكسدة، كما أن الكمون غني أيضا بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم.
  • مقاومة الإلتهابات المختلفة، ومنها التهابات الجهاز الهضمى والعظام.
  • الشعور بإمتلاء المعدة وبالتالى تقل الرغبة في تناول الطعام، وللزيادة من فائدة هذا المزيج في إنقاص الوزن ينصح بممارسة بشكل منتظم للرياضة.
  • ينصح بهذا المزيج خلال فترات انخفاض درجات الحرارة خاصة في فصل الشتاء، حيث يساعد هذا الخليط على الإحساس بالسخونة.

استخدامات الزنجبيل في إنقاص الوزن

هناك العديد من الوصفات التي يدخل بها الزنجبيل، وتستخدم هذه الوصفات في إنقاص الوزن، وفيما يلي سنقوم بذكر بعض هذه الطرق التي يمكن إستخدامها وهي كالآتي:

أولا: الزنجبيل مع الكمون

يمكن إستخدامه من خلال طريقتين، الأولي من خلال خلط كميات متساوية من الزنجبيل المجفف مع بعض الكمون و إضافته للطعام، والطريقة الثانية من خلال شرب مغلي الخليط السابق خاصة بعد وجبات الطعام.

اقرا ايضا | فوائد الزنجبيل مع العسل والليمون قبل النوم وكيفية الحماية من السرطانات

ثانيا: الزنجبيل مع الكمون مع الليمون

ويستخدم عن طريق خلط كميات متساوية من الزنجبيل مع الكمون، ومن ثم يتم سكب ماء مغلي المزيج، ويضاف له عصير الليمون، حيث يساعد هذا المزيج على انقاص الوزن.

ثالثا: الزنجبيل مع الكمون مع القرفة

ويستخدم من خلال مزج كميات متساوية من كلا من الكمون والزنجبيل والقرفة معا، ومن ثم يتم سكب الماء المغلي للخليط، ومن ثم يتم تناول المشروب بعد تركه ليبرد.

رابعا: الزنجبيل مع الكمون مع النعناع مع الشاي الأخضر

يضاف للماء المغلى كميات متساوية من كلا من الزنجبيل والكمون والنعناع والشاي الأخضر، ويشرب شاي المزيج بعد تركه ليبرد، ويوصى بتناوله بعد الوجبات ويستمر عليه لمدة أربعة عشر يوما.

في ختام المقال نكون قد تعرفنا على الطرق المتنوعة لإستخدام الزنجبيل في التنحيف، كما تعرفنا أيضا على فوائد الزنجبيل والليمون والكمون على الريق.

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version