التهاب العضو الذكري هو أمر شائع يحدث لدى نسبة كبيرة من الرجال، لكنه من الأعراض المزعجة التي تسبب الشعور بالضيق وتؤثر على سير الحياة اليومية لاسيما الحياة الجنسية للمتزوجين، لذلك يتم البحث عن علاج الالتهابات الجلدية للعضو الذكري بالاعشاب والطرق الطبيعية، وسوف نتعرف أكثر عن أسباب الالتهاب وطرق العلاج بالتفصيل من خلال هذا المقال.

كيفية علاج الالتهابات الجلدية للعضو الذكري بالأعشاب

التهابات العضو الذكري قد تنتج عن الإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية ومن أشهرها الاكزيما أما عن كيفية علاج الالتهابات الجلدية للعضو الذكري بالاعشاب إليك أهمها:

  • زيت شجرة الشاي:
    قد أثبتت الكثير من الدراسات الحديثة إلى أن استخدام زيت شجرة الشاي يساعد بصورة كبيرة في القضاء على العديد من أنواع البكتيريا والفطريات التي تسبب الالتهابات، يمكن تخفيفه بزيت الزيتون وتدليك العضو به من أجل القضاء على الالتهاب وترطيب العضو.
  • الزبادي:
    يحتوي على الكثير من مضادات الالتهابات بالإضافة إلى أنه يعزز من نمو البكتيريا الإيجابية في الجسم ويقضي على العديد من أنواع البكتيريا والالتهابات، يمكن تناوله بصورة يومية وترطيب العضو به.
  • الثوم والزعتر:
    وصفة الثوم والزعتر تعد من الوصفات الهامة جدًا التي تعزز من قدرة الجسم على التخلص من البكتيريا والعمل على ترطيب الجلد. 
  • البابونج:
    تعد عشبة البابونج خيار ممتاز من أجل تخفيف الالتهابات والقضاء على التورم، فقط يتم غلي مقدار من العشبة في نصف لتر من الماء وتصفيته واستخدام الماء الدافئ فى غسل العضو مرتين في اليوم للحصول على نتائج جيدة وسريعة.
  • الميرمية:
    عشبة الميرمية تحتوي على العديد من مضادات الالتهابات ومسكنة للألم لذلك تلعب دورًا هامًا في القضاء على التهابات العضو الذكري، يمكن تناول مغلي العشبة أو استخدامها كغسول.
  • اللجوء إلى الكمادات الباردة:
    هو خيار سريع للقضاء على الالتهابات وتخفيف الشعور بالألم والحكة والاحمرار، يمكنك تطبيق الكمادات عن طريق الضغط الخفيف على العضو بواسطة قطنة مبللة بالماء البارد.

اقراء ايضا: ما هي فوائد اليقطين للعضو الذكري؟

طرق الوقاية

بعد أن تعرفنا على كيفية علاج الالتهابات الجلدية للعضو الذكري بالاعشاب سوف نتعرف على طرق الوقاية من الالتهابات ومن بينها:

  1. الحرص على الاهتمام بنظافة منطقة القضيب وذلك عن طريق غسله بالماء الدافيء جيدًا بالإضافة إلى غسل منطقة اسفل الفلقة فهي أكثر الأماكن التي تتجمع بها البكتيريا والجراثيم.
  2. عليك تجنب استخدام الصابون القاسي أو المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية ومعطرة فقد تؤدي إلى تهيج الجلد.
  3. استخدام الواقي الذكري خلال ممارسة العلاقة الحميمة يحمي من الإصابة بالعدوى المنقولة جنسيًا، لكن إذا كنت تعاني من الحساسية ضد مادة اللاتكس عليك تجنب استخدامه.
  4. غسل اليدين قبل ملامس القضيب فقد تكون اليدين تحمل العديد من الميكروبات والجراثيم التي تنتقل إلى العضو الذكري.
  5. عليك إستشارة الطبيب في حالة استمرار المشكلة حيث أن العلاج بالأعشاب والعلاج المنزلي قد يكون غير مجدي في بعض الحالات.
  6. عدم القيام بفرك القضي حيث أن الشعور بالحكة وفرك القضيب يزيد من التهاب الجلد ويؤدي إلى زيادة انتشار العدوى وحدوث العديد من المضاعفات.
شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version