من أكثر الأشياء المزعجة خاصة للكبار السعال الجاف، والتي تؤدى الإصابة به العديد من العوامل وليست العدوى الفيروسية فقط، ولكن تشمل أيضا التعرض للمثيرات ومرضى الحساسية أو الربو والتعرض للإلتهابات الشعبية وغيرها من المسببات، ومن خلال المقال سنتعرف على دواء السعال الجاف للكبار.

دواء السعال الجاف عند الكبار

هناك طرق مختلفة للعلاج والتي تستخدم، تضم طرق العلاج الطرق الطبية والطبيعية على حد سواء، ومن الطرق العلاجية التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • الوصفات الدوائية والتي يتم كتابتها من خلال الطبيب المعالج المختص، من خلال تشخيصه للحالة يستطيع الوقوف على العلاج المناسب للحالة، والتي تتوافق وتتناسب مع السن والحالة.
  • وصفات الطب المنزلي والتي تكون باستخدام الأعشاب، والتي تمتاز بكونها آمنة ومتوفره في جميع المنازل، كما أنها تمتاز أيضا بقدرتها على الحد من الكحة.

أفضل شراب للسعال الجاف

هناك العديد من الخيارات المتاحة لمعالجة السعال الجاف إليك بعض الخيارات الشائعة التي تساعد في تخفيف السعال الجاف:

  • شرب السوائل: شرب الكثير من السوائل يمكن أن يساعد في ترطيب الحلق وتخفيف السعال الجاف.
  • مشروبات دافئة: الشاي الدافئ مع العسل أو الليمون، أو شرب الحليب الدافئ مع العسل، قد تساعد في تخفيف السعال وتهدئة الحلق.
  • الأدوية: يمكن أن يصف الطبيب أدوية مضادة للسعال إذا كان ضروريًا، يمكن أن تكون هذه الأدوية تحت إشراف الطبيب فقط.
  • المرخيات: بعض المشروبات والشرابات المتوفرة دون وصفة طبية تحتوي على مواد مثل الديكستروميثورفان والغوايفينيسين التي يمكن أن تساعد في تخفيف السعال.
  • الترطيب: استخدام مرطبات الجو في المنزل يمكن أن يساعد في ترطيب الهواء وتخفيف السعال الجاف.

اقرا ايضا : أسباب السعال الجاف | كيفية علاج السعال الجاف وما هي أنواع السعال الجاف

الأعشاب المستخدمة في علاج السعال الجاف

يوجد العديد من الأعشاب التي تستخدم في علاج الكحة، وفيما يلي سنقوم بذكر بعض الطرق المنزلية المستخدمة وهي كالآتي:

 الكركم: يعتبر الكركم من أكثر البهارات المستخدمة كمضاد للالتهابات، ويستخدم من خلال مزج الكركم بالماء المغلي، ومن ثم يشرب المزيج بعد تركه ليبرد.

اليانسون: من أكثر الأعشاب المستخدمة لتهدئة الكحة، وتستخدم من خلال شرب مغلي الينسون بشكل دوري، والذي من شأنه تقليل الكحة وتهدئة الإحساس بالانزعاج خلال البلع والذي يصاحب السعال الجاف.

الثوم: يعتبر الثوم مضادا حيويا طبيعيا، حيث يرفع من كفاءة الجهاز المناعي لمقاومة العدوى، ويكون إستخدامه من خلال شرب مغلي الماء المضاف له بعض شرائح من الثوم، ويشرب المغلي بعد تركه ليبرد ومن الممكن إضافة العسل النحل كتحلية.

العرقسوس: من أكثر الوسائل المستخدمة في علاج السعال الجاف، ويكون استخدامه من خلال شرب مغلي العرقسوس مع الماء، ولكن لا ينصح بشرب المزيج للأشخاص الذي يعانون من إرتفاع في ضغط الدم.

المضمضة بالماء والملح: يعتبر هذا المزيج مطهرا للحلق، ويستخدم بحيث يتم المزج بين الماء مع القليل من الملح، ويوصى بالغرغرة بشكل منتظم للحد من السعال.

وفي ختام المقال نكون قد تعرفنا على طبيعة السعال الجاف، بالاضافة إلى الطرق التي يمكن إستخدامها في دواء السعال الجاف للكبار.

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version