هل الشقيقة تسبب الموت.. يعتبر الشقيقة أو الصداع واحدا من أهم الأمراض التي تصيب الإنسان بصورة عامة، وتتعدد أسباب الإصابة به، وغالبا ما يتعامل المصاب بالصداع معه كأنه حالة مفهومة مع ضغوط الحياة، ولكن ما لا يعرفه الكثيرين أنه من الممكن أن يكون الصداع مؤشرا لإصابة بواحد من الأمراض الخطيرة، وسوف نستعرض معكم كافة التفاصيل من خلال هذا المقال فتابعونا.

أسباب خطيرة للشقيقة أو الصداع

على الرغم من تعامل الكثيرين مع الصداع على أنه أمر اعتيادي إلا أنه قد يدل في بعض الأحيان أنه يوجد أمراض خطيرة من أهمها:

  • التهاب الشريان الصدغي حيث يتسبب في إصابة الشخص بصداع مستمر يصيب منطقة الرقبة ويكون قويا للغاية قد يتسبب في تعطيل العمل وقد يصاحبه حدوث تشويش الرؤية ووجود اضطرابات في البصر.
  • حدوث نزف العنكبوتية حيث يتسبب في الإصابة بصداع وصفه الجميع الأسوأ على الإطلاق، وهي واحدة من الحالات القاتلة التي تؤدي إلى وجود تضخم في شرايين الدماغ، وقد يصاحبه في بعض الحالات غثيان والشعور بارتباك عقلي.

هل الشقيقة تسبب الموت

  • تمزق الشريان السباتي وهو أحد أنواع الصداع الذي يصاحبه آلام في الرقبة والوجه، وفي حالة وجود تمزق فيه يؤدي ذلك إلى الإصابة بسكتة دماغية.

اقرا ايضا : سبب الصداع في مقدمة الراس | تعرف على علاج الصداع في مقدمة الرأس نهائيا

  • الإيدز يعتبر واحدا من أسباب وجود الصداع حيثه يمكن وصفه أنه صداع التوتر أو صداع نصفي.
  •       التهاب السحايا هو في العادة ما يصاحبه صداع مع حدوث تيبس في الرقبة.

علاج الشقيقة أو الصداع

وقد أشار عدد كبير من الأطباء أنه في حالة استمرار الشعور بالصداع لمدة تزيد عن أسبوع القيام بعمل عدد من الفحوص الطبية للوقوف على الأسباب الأساسية للشعور بالصداع والتي قد تكون بسبب شيئا عابرا أو بسبب خطير، وفي حالة ثبوت الإصابة بواحد من الأسباب الخطيرة للصداع يجب أن يتم العلاج بالطريقة السليمة من قبل أطباء متخصصين منعا لحدوث مضاعفات وإلا قد يتعرض المصاب إلى الوفاة فجأة.

قمنا معكم من خلال هذا المقال بعرض أسباب الشقيقة الخطيرة التي تستلزم العلاج من قبل أطباء متخصصين، حيث ينصح الكثير من الأطباء بضرورة متابعة الصداع والوقوف على أسبابه التي قد تؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة الفجائية.

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version