الحصبة مرض فيروسي سريع الانتشار، ينتقل عبر الرذاذ خلال العطس من الشخص الحامل للعدوى، ينتشر هذا المرض بنسبة كبيرة بين الأطفال، ويصاحب الإصابة به إرتفاع في حرارة الجسم والتي يصاحبها طفح بالجلد يكون لونه أحمر اللون، ومن خلال المقال سنتعرف على أعراض الإصابة بمرض الحصبة،بالإضافة إلى ماذا ياكل مريض الحصبة.

أعراض مرض الحصبة

يظهر بعض الأعراض التي من خلالها يتم تحديد كون الشخص مصابا بالحصبة أم لا، ومن تلك الأعراض التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • زيادة بدرجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي، ولكن لا تزيد عن 38˚ مئوية.
  • الشكوى من الصداع وألم بالرأس.
  • الرشح المصحوب وسيلان في الأنف.
  • وجود طفح جلدي ينتشر بالجسم كله.

ماذا ياكل مريض الحصبة

يوجد بعض الأطعمة التي من شأنها رفع كفاءة الجهاز المناعي بالجسم، كما أنها تساعد أيضا في تقليل الأعراض التي تصاحب العدوى، ومن تلك الأطعمة التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

أولا: العرقسوس

يعتبر العرقسوس من العلاجات الفعالة خلال الاصابة، ويكون إستخدامه من خلال شربه مغليا ويمكن أن يضاف له العسل النحل، ويستخدم بشكل يومي.

ثانيا: خليط التمر هندي مع الكركم

يعتبر هذا الخليط علاجا مستخدما للعدوى، حيث يمتاز المزيج بالقدرة على مقاومة الفيروس، ويستخدم من خلال إضافة الكركم المطحون لبذر التمر هندي، ومن ثم يتم غليها مع الماء ويترك ليبرد ومن ثم يشرب بشكل يومي.

اقرا ايضا : أسباب تكرار التهاب الأذن الوسطى عند الرضع | العوامل المساعدة تكرار التهاب الأذن الوسطى عند الرضع

ثالثا: الثوم

يمتاز الثوم بكونه مضادا حيويا طبيعيا، ويملك القدرة على محاربة العدوى الفيروسية، ويستخدم عن طريق تناول مهروس الثوم مضافا له القليل من القرفة المطحونة، ويتم أخذ المزيج بشكل يومي.

رابعا: الليمون

يعتبر من الحمضيات الغنية بفيتامين سي، والقادر على محاربة العدوى كما يساعد على الرفع من كفاءة الجهاز المناعي، فتناول عصير الليمون يساعد في التخلص من العدوى.

خامسا: الباذنجان

يعتبر الباذنجان من النباتات التي تحتوي على نسب عالية من الحديد، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات الأخرى، لذلك يوصى بتناوله خاصة خلال فترة العدوى لتقوية الجسم.

وفي ختام المقال نكون قد تعرفنا على الأعراض التي تصاحب الإصابة بمرض الحصبة، بالإضافة إلى معرفة ماذا يأكل مريض الحصبة.

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version