نتيجة  الإستعمال للحاسوب في مختلف الأعمال اليومية وطول فترات الجلوس، بالإضافة إلى الاستخدام المفرط في إستخدام الهواتف الجوالة، أصبح العديد من الأشخاص يشكو من الإصابة بجفاف العين، ومن خلال المقال سنتعرف على الطرق التي يمكن من خلالها معرفة كيف اتخلص من جفاف العين.

كيف اتخلص من جفاف العين

يوجد وسائل طبيعية تستعمل بهدف علاج الجفاف الذي يصيب العين، ومن تلك الطرق التي يمكن إتباعها التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

أولا: شرب الكميات التي يحتاجها الجسم من المياه

من المهم أنه في حال الإصابة بجفاف العين أن تكون هناك كميات من السوائل والتي تلزم لترطيب الجسم، حيث يحتاج جسم الإنسان من 2 لتر إلى 3 لتر من الماء يوميا.

ثانيا: الاهتمام بنظافة العين

يجب أن لا نتجاهل الإهتمام بالتنظيف الجيد للعين والرموش، ويكون ذلك من خلال وضع قطعة من القطن المبلل بالماء على العين لبضع دقائق.

ثالثا: عمل كمادات على العين

للتقليل من احمرار العين والذي يصاحب الجفاف، وأيضا التقليل من الألم المصاحب لها، يمكن عمل كمادات من الماء الفاتر، ويكون ذلك من خلال وضع قطعة من القطن المبلل بالماء الدافىء وتترك لفترة على العين.

اقرا ايضا : اسباب جفاف العين | تعرف على افضل طرق القضاء على جفاف العين وعلاجها

رابعا: عمل كمادات الشاي

يساعد الشاى في قبض الأوعية الدموية، بالإضافة إلى أنه من مضادات الأكسدة والذي يساعد على تقليل الانتفاخات حول منطقة العين التي تنتج من جفاف العين، يمكن وضع أكياس الشاي على العين إما دافئة وإما بعد وضعها في الثلاجة حتى تكون باردة، وهى تتميز بفاعليتها في كلا الحالتين.

خامسا: عمل كمادات باستخدام زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت المرطبة، كما أنه يحتوى على مضادات للالتهابات، ويستخدم من خلال غمر قطعة من القطن في الزيت، ومن ثم يتم وضعها على العين لمدة ربع ساعة.

سادسا: زيت الخروع

يعتبر تقطير العين بزيت الخروع من أخذ العلاجات المستخدمة في الطب البديل لعلاج أعراض الجفاف، حيث يقلل من الشعور بالحكة ويقلل من احمرار العين أيضا.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على بعض الطرق التي يمكن إستخدامها في العلاج، وأيضا جميعها طرق آمنه وفعالة، وذلك بالإجابة عن السؤال كيف أتخلص من جفاف العين.

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version