ترغب العديد من النساء في الحصول على بشرة نقية خالية من أي مشكلات، حيث تتعرض البشرة بشكل يومي للعديد من التغيرات البيئية أو الهرمونات التي تتسبب في ظهور علامات الشيخوخة بشكل مبكر وحب الشباب ويمكن علاج تلك المشكلات من خلال استخدام زيت الزيتون حيث يحتوي على العديد من المركبات والعناصر الغذائية والتي تجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية لذا سوف نتعرف من خلال مجلة حياة هذا المقال على فوائد زيت الزيتون لبشرة الوجه. 

فوائد زيت الزيتون لبشرة الوجه

في حال كنت ترغبين في الحصول على بشرة أكثر تألقا ونعومة يمكنك استخدام زيت الزيتون حيث يعتبر من المكونات الطبيعية التي تجعل بشرتك أكثر صحة ومن فوائد زيت الزيتون لبشرة الوجه ما يلي:

  • يحتوي الزيتون على حمض ألفا هيدروكسي والذي يعمل على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت وهذا يجعل البشرة أكثر نعومة ولمعانًا. 
  • تتعرض البشرة بشكل دائم إلى أشعة الشمس ومن ثم تكون أكثر عرضة للإصابة بالالتهابات لذا فإن زيت الزيتون يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات كما يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين هاء وهذا يعمل على الحد من تهيج البشرة. 
  • من الممكن استخدام زيت الزيتون للتخلص من الزيوت الزائدة في الوجه والتخلص من المكياج بالإضافة إلى تنظيف البشرة بشكل فعال وذلك لعدم تراكم البكتيريا والجراثيم عليها. 
  • زيت الزيتون له دور فعال في التخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة وعلامات التقدم بالسن حيث يحتوي على مركب بوليفينول والذي يعمل على تثبيط الجذور الحرة وبالتالي يجعل بشرتك أكثر شبابًا، كما يعمل أيضًا على التخلص من التصبغات والبقع الداكنة أو الاسمرار الذي يوجد حول العينين. 
  • يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تغذي البشرة، كما تجعلها أكثر ترطيبا وبالتالي سوف تحصلين على بشرة ناعمة وهذا من أهم فوائد زيت الزيتون لبشرة الوجه. 
  • يعمل زيت الزيتون على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة لذا يمكن وضع طبقة رقيقة من زيت الزيتون على البشرة وذلك قبل الخروج من المنزل. 

طريقه استخدام زيت الزيتون للبشرة

للحصول على فوائد زيت الزيتون لبشرة الوجه يمكن استخدامه من خلال عدة طرق ومنها ما يلي:

إزاله المكياج

  • يلعب زيت الزيتون دور مهم في التخلص من المكياج المقاوم للماء كما يعمل على إزالته بسهولة وذلك من خلال إضافة قطرات من زيت الزيتون على قطنة ثم مسح الوجه برفق ثم يشطف بالماء الدافئ. 

تقشير الوجه 

  • يمكن استخدام زيت الزيتون مع بعض الخلطات  لتقشير الوجه والتخلص من خلايا الجلد الميت وذلك عن طريق إضافة ملعقة من زيت الزيتون إلى ملعقتين من السكر وملعقة صغيرة من الليمون ثم مزج المكونات جيدا وفرك الوجه بشكل دائري برفق لعدم تجريح البشرة بعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء الدافئ. 

قناع للوجه

  • حتى تحصل على فوائد زيت الزيتون لبشرة الوجه يمكنك عمل قناع زيت الزيتون من خلال إضافة ملعقة من العسل الأبيض إلى بياض بيضة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الشوفان المطحون ثم تطبيق هذا الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة بعد ذلك قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ. 

محاذير عند استخدام زيت الزيتون لبشرة الوجه

على الرغم من أن فوائد زيت الزيتون لبشرة الوجه متعددة إلى أن هناك بعض المحاذير التي يجب مراعاتها عند استخدام هذا النوع من الزيوت ومنها ما يلي:

  • قد يتسبب في ظهور رد فعل تحسسي والرؤوس السوداء وحب الشباب. 
  • لابد من استخدام زيت الزيتون البكر والتأكد من شرائه من مصدر موثوق حيث هناك أنواع مختلفة من زيت الزيتون في الأسواق يتم مزج بعضها بمواد حافظة وهذا يكون له تأثير سلبي على البشرة. 
  • بعد الانتهاء من تدليك البشرة بواسطة زيت الزيتون يجب التخلص من بقايا هذا الزيت التي لم تقوم البشرة بامتصاصه لأنه يعتبر من الزيوت الثقيلة التي يصعب على البشرة امتصاصها بشكل كامل وبالتالي  هذا قد يؤدي إلى غلق المسام. 
  • يجب عدم استخدام زيت الزيتون في حال التهاب الجلد التماسي لأن هذا يؤدي إلى تفاقم الحالة أيضا يجب عدم وضعه على البشرة الحساسة. 

مدة وضع زيت الزيتون على الوجه

حتى تحصلين على بشره نظيفه وخاليه من المشاكل والعيوب يمكنك تطبيق زيت الزيتون على الوجه لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة حتى يسمح للبشرة بامتصاص العناصر الغذائية التي يحتوي عليها. 

فوائد زيت الزيتون للوجه قبل النوم

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تفيد البشرة لذا سوف نتعرف من خلال التالي على فوائد زيت الزيتون لبشرة الوجه و استخدامه قبل النوم. 

الحصول على نوم أفضل

  • تطبيق زيت الزيتون على الوجه قبل النوم يساعد على الشعور بالاسترخاء كما يعمل على التخلص من الأرق وقلة النوم أيضا له دور فعال في خفض ضغط الدم والتخلص من الصداع والقلق أيضًا له دور فعال في تقوية الجهاز المناعي وهذا يجعلك تحصل على نوم هادئ ومريح. 

ترطيب البشرة

  • وضع زيت الزيتون على البشرة قبل النوم يجعله يتغلغل داخل الجلد وهذا يعمل على التخلص من الجفاف كما يساعد على ترطيب البشرة بشكل فعال لأنه يعمل على تقليل الاجهاد٣ التأكسدي أيضا يعمل على زيادة الكولاجين وهذا ما تحتاج إليه البشرة. 

تقليل علامات التقدم في السن

  • من فوائد زيت الزيتون لبشرة الوجه أنه يعمل على شد البشرة والتخلص من السيلوليت بالإضافة إلى التخلص من علامات الشيخوخة لأنه يساعد على تحسين الدورة الدموية. 

التقليل من حروق الشمس

  • يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للالتهابات لذا يعمل على التخلص من حروق الشمس وتوحيد لون البشرة لأنه يحتوي على مركب الفيتوستيرول، السكوالين. 

التخلص من التوتر 

  • يتعرض العديد من الأشخاص إلى الضغوطات اليومية والتي تسبب التوتر والقلق لكن بعد دهن الوجه بزيت الزيتون قبل النوم فان ذلك يعمل على تنشيط الدورة الدموية والتخفيف من حدة التوتر. 

هل زيت الزيتون يبيض الوجه

من الممكن أن يعمل زيت الزيتون على تفتيح البشرة وتبييض الوجه حيث هناك العديد من الدراسات التي تفيد بأن زيت الزيتون يعمل على حجب أشعة الشمس بنسبة 20% وذلك من خلال ما يلي:

  • يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تعمل على الحد من الإجهاد التأكسدي للبشرة وهذا يعتبر من العوامل التي تؤدي إلى الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد حيث وجدت العديد من الأبحاث أن وضع زيت الزيتون على الجلد بعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية يعمل على مقاومة الخلايا السرطانية. 
  • يحتوي على العديد من البروتينات التي تعمل على حجب أشعة الشمس. 
  • كما يحتوي على الدهون الطبيعية التي يطلق عليها السكوالين والتي تعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. 
  • ومن الجدير بالذكر أن زيت الزيتون البكر يعمل على تبييض الوجه بشكل فعال حيث يتم عصره دون إضافة مواد كيميائية أيضا يتم عصرة من حبات الزيتون الكاملة ويعتبر غير مكرر، وبالتالي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تفيد البشرة وتجعلها أكثر صحة ونضارة. 

متى تظهر نتائج زيت الزيتون على الوجه؟ 

تظهر نتائج الزيت الزيتون على البشرة بعد استخدامه لمرة واحدة في الأسبوع. 

هل زيت الزيتون يقضي على التجاعيد؟ 

هناك العديد من الدراسات التي أظهرت أن زيت الزيتون يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا كما يحتوي على مضادات الأكسدة وهذا له دور كبير في التخلص من التجاعيد وعلامات التقدم بالسن. 

بالختام نرجو أن نكون قد أفردنا مساحة كافية للتعرف على فوائد زيت الزيتون لبشرة الوجه وكافة المعلومات التي تهم كل سيدة ترغب في الحفاظ على جمال الوجه وحمايته من علامات تقدم السن، إذا كان لديك أي من الأسئلة يمكن مراسلتنا من خلال التعليقات.

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version