من أكثر أنواع الأورام السرطانية إنتشارا سرطان الكبد، ويكون الإصابة به كأثر من التعرض للعدوى الفيروسية، وتشمل هذه العدوى الإصابة بعدوى الالتهاب الفيروسي الكبدي B أو الالتهاب الفيروسي الكبدي C، ومن خلال المقال سنتعرف على كيفية علاج سرطان الكبد بالعسل.

علاج سرطان الكبد بالعسل

يعتبر العسل النحل من أكثر المركبات الطبيعية المستخدمة في الطب البديل، حيث يعتبر غني بمضادات الأكسدة، بالإضافة لقدرته على مقاومة الفيروسات والبكتريا، كما أنه يحتوى على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم  والتي تساعد على رفع معدلات كفاءة الجهاز المناعي، وفي حال مزجه ببعض الأعشاب تزيد فاعليته خاصة في مقاومة السرطانات، ومن أمثلة تلك الأعشاب التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

أولا: نبات الحلبة

يعتبر نبات الحلبة غني بمضادات الأكسدة، كما أنه يساعد على تنظيم إفراز الهرمونات في الجسم، ويستخدم من خلال شرب مغلي الحلبة والمضاف له العسل النحل بعد تركه يبرد بصورة يومية.

ثانيا: نبات الصبار

هو من أكثر النباتات الغنية بالفيتامينات مثل الكالسيوم وعنصر الحديد وغيرها، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، وفي حال مزجه بالعسل النحل يكون ذو فعالية أكبر في مقاومة الخلايا السرطانية.

اقرا ايضا : سرطان القولون المنتشر في الكبد والرئة | تعرف على علاج سرطان القولون

ثالثا: نبات الجينسينج

يساعد الجينسينج في الزيادة من كفاءة الجهاز المناعي، كما أنه مقاوم ممتاز للإلتهابات، يستخدم من خلال شرب مغلي النبات والمضاف لها العسل النحل بعد ترك الخليط يبرد ويشرب بصورة يومية.

رابعا: نبات حب الرشاد

من النباتات التي تمتاز بقدرتها على مقاومة الخلايا السرطانية بالجسم، كما أنها تحتوى على العديد من العناصر والفيتامينات التي تساعد في رفع قدرة الجهاز المناعي بالجسم، ومن هذه العناصر عنصر اليود وعنصر البوتاسيوم وغيرها من العناصر، ويستخدم من خلال إضافة حب الرشاد للماء المغلي ومن ثم يترك ليبرد، يصفى الخليط ويضاف له العسل النحل.

خامسا: الشاي الأخضر

يحتوي على مضادات للأكسدة والتي تهاجم الخلايا السرطانية، كما أنه مضاد للإلتهابات، ويستخدم من خلال شرب مغلي الشاي الأخضر والمضاف له العسل النحل ويشرب يوميا.

وفي ختام المقال نكون قد تعرفنا على مسببات سرطان الكبد، بالإضافة إلى طرق علاج سرطان الكبد بالعسل النحل، وأيضا كيفية زيادة فاعليته من خلال إضافة بعض الأعشاب له.

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version