تعد القرفة من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات، تتميز بالطعم اللاذع بعض الشيء وتعد من الممنوعات خلال فترة الحمل لاسيما الثلاثة أشهر الأولى، لكن ما هي طريقة عمل القرفة لفتح الرحم وكيفية استخدامها لتحمية الطلق هذا هو ما سوف نجيبك عنه بالتفصيل من خلال هذا المقال. 

طريقة عمل القرفة لفتح الرحم 

قد شاع استخدام القرفة من أجل فتح الرحم وتعجيل الولادة الطبيعية وذلك لأنها من المشروبات القابضة للرحم التي تزيد من معدل الطلق، لكن ما هي طريقة عمل القرفة لفتح الرحم حيث يوجد العديد من الطرق ومن بينها: 

  1. يمكنك عمل القرفة بالحليب فهي فعالة للتخلص من القلق والتوتر الذي يرافق شهرك التاسع، فقط يتم إضافة ملعقة من القرفة إلى كوب من اللبن الدافئ وتناوله. 
  2. يمكن تناول مغلي القرفة عن طريق إضافة ملعقة من القرفة إلى كوب من الماء ويرفع على نار هادئة ويترك لمدة خمسة دقائق ويصفى ويتم تناوله. 
  3. يمكن مزج القرفة بالعسل وتناول ملعقة بصورة يوميًا. 

لكن لا يجب شرب كميات كبيرة من القرفة وتناول كوب واحد في اليوم، حيث أن الإكثار في تناول القرفة يؤدي للعديد من المشكلات الصحية من بينها انخفاض مستوى ضغط وسكري الدم بالإضافة إلى زيادة ميوعة الدم. 

ما هي فوائد القرفة خلال فترة الحمل 

تناول القرفة خلال فترة الحمل آمن طالما كان الأمر بجرعات قليلة في فترات متباعدة وذلك حسب ما أشار الأطباء ومن بينها فوائدها ما يلي: 

تساعد في رفع قدرة الجهاز المناعي على مقاومة العديد من الأمراض المختلفة خاصة البرد والانفلونزا لوجود مضادات الالتهابات والأكسدة بها. 

تعمل على علاج العديد من أنواع الالتهابات مما يخلصك من ألم المفاصل والعضلات والذي يصيب الحامل خلال فترة الحمل مع التقدم فيه وزيادة الوزن. 

تلعب القرفة دورًا هامًا في خفض مستوى ضغط الدم لوجود البوتاسيوم به مما يحمي الحامل من مشكلات ارتفاع الضغط المختلفة.

تقلل من مخاطر الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا، وتحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض السرطانية لوجود مركبات البوليفينول بها وليس هذا فقط بل تقضي على العديد من أنواع الالتهابات البكتيرية والفطرية. 

هناك علاقة وطيدة ما بين تخفيض نسبة السكري في الدم وبين تناول القرفة بنسبة تصل إلى 10%، فهي هامة من أجل استقرار نسبة الأنسولين والسكر في الدم. 

اقراء ايضا : فوائد الكمون لتنشيط المبايض

نصائح لفتح الرحم وتسهيل الولادة 

عليك ممارسة التمارين الرياضية ومن بينها رياضة المشي أو السباحة أو تمارين القرفصاء وذلك بعد إستشارة الطبيب المختص. 

ممارسة الجماع، ممارسة الجنس في الشهر التاسع من الحمل هامة جدًا  لفتح عنق الرحم وتسهيل الولادة، وذلك نتيجة إفراز مادة الأوكسيتوسين التي تنظم من انقباضات الرحم. 

تحفيز الثدي، يؤدي إلى زيادة تقلصات الرحم الأمر الذي يؤدي إلى زيادة إنتاج هرمون الأوكسيتوسين المسؤول عن التقلصات وعن تحفيز الثدي لإفراز الحليب وبالتالي تحريض المخاض.

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version