سرطان الغدة الدرقية هو أحد أنواع السرطان التي تصيب الكثيرين وقد أشار الأطباء إلى أن نسبة المصابين به في تزايد مستمر، يؤدي الإصابة به إلى الإصابة بمشكلات في البلع وفقدان الوزن وعدم قدرة الغدة على القيام بوظائفها فهي تعمل على ضبط نبض القلب وتنظيم الضغط وحفظ توازن الجسم، وسوف نتعرف أكثر على أعراض سرطان الغدة الدرقية عند الرجال بالتفصيل من خلال هذا المقال.

سرطان الغدة الدرقية

الغدة الدرقية في غدة توجد أسفل منطقة العنق تشبه الفراشة، وهي الغدة المسؤولة عن تنظيم هرمونات الجسم بالإضافة إلى ضبط الحرارة وتنظيم عمل القلب.

في بداية الإصابة بسرطان الغدة الدرقية قد لا يلاحظ الشخص أي أعراض لكن مع نمو المرض بصورة مستمرة يؤدي إلى الكثير من الأعراض.

اعراض سرطان الغدة الدرقية

هناك مجموعة من الأعراض التي تحدث نتيجة الإصابة بهذا النوع السرطاني من بينها:

  • وجود صعوبة شديدة في البلع.
  • الإصابة بآلام في منطقة الرقبة والحلق.
  • حدوث تغيرات في الصوت ويصاب المريض ببحة وفقدان في الصوت بصورة مستمرة.
  • حدوث انتفاخ وتضخم في منطقة الغدد اللمفاوية بالرقبة.
  • ظهور كتلة تحت الجلد، ويمكن أن يتم تحسسها عند لمس الرقبة.

ما هي أنواع سرطان الغده الدرقية

في حالة ظهور أي من أعراض سرطان الغدة الدرقية عند الرجال يجب أن يتم الذهاب للطبيب من أجل القيام بتشخيص الحالة والتعرف على نوع السرطان المصاب به.

حيث أن هناك الكثير من أنواع سرطان الغدة الدرقية من بينها:

  1. السرطانة الدرقية الحليمية، ويعد هذا النوع من أكثر الأنواع الشائعة حيث أشارت الدراسات إلى أنه يصيب 80% من مصابي سرطان الغدة الدرقية، عادة ما يصيب الأشخاص في المرحلة العمرية بين ال30 وال50.
  2. السرطانة الدرقية الجريبية، هو أحد أنواع السرطان الذي يتطور في نوع معين من الخلايا وعادة ما يصيب الأشخاص فوق عمر الثلاثين.
  3. السرطانة الدرقية النخامية، يعد هذا النوع من الأنواع الغير شائعة ويصنف على أنه أحد أنواع السرطان التي تتطور على قاعدة المتلازمات الجينية الوراثية، مما يؤدي إلى  الإصابة بأورام أخرى.
  4. السرطانة الدرقية الكشمية، يعد هذا النوع من الأنواع النادرة للغاية لكنه عنيف جدًا ويصعب علاجه، لكنه يصيب الأشخاص فوق عمر ال60.
  5. لمفومة الغدة الدرقية، هي عبارة عن خلل يحدث في الجهاز المناعي بالغدة الدرقية وهو نوع نادر ايضًا وعادة ما يصيب الأشخاص فوق عمر ال70 عام.
شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version