السعال الجاف هو أخد أنواع الكحة لكنه لا يكون مصحوب بمخاط، لكنه من الأنواع المرهقة للغاية فهو يسبب الم بالصدر الجلق بالإضافة إلى الحرمان من النوم فتزداد نوبة السعال كثيرًا قبل النوم، لذلك يبحث المريض عن أفضل أسماء أدوية السعال الجاف، وسوف نتعرف من خلال السطور القادمة على كل المعلومات المتعلقة بالسعال الجاف. 

أسماء أدوية السعال الجاف

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي للإصابة بنوبات السعال من بينها وجود شيء عالق بالجهاز التنفسي مما يدفع الجسم لمحاولة التخلص منه عبر الكحة. 

الإصابة بأحد أنواع الحساسية او التعرض لبعض المثيرات والأتربة أو كأحد أعراض نزلات البرد والانفلونزا، لذلك يوجد مجموعة كبيرة من الأدوية التي توصف على حسب الحالة.

ومن بين اشهر أسماء أدوية السعال الجاف ما يلي: 

1- الأدوية المزيلة للاحتقان 

تساهم هذه الأدوية في علاج تهيج الجهاز التنفسي وتقلل كثيرًا من نوبات السعال بصورة سريعة، وتتوفر في هيئة بخاخات أو نقط للأنف أو أدوية شراب واقراص فموية. 

لكن مجموعة الأدوية المزيلة للاحتقان عادة ما تستخدم بحذر مغ مرضى القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو قصور وظائف الكلى. 

2- الأدوية المثبطى للسعال 

تتميز هذه الأدوية بسرعة الفاعلية والتأثير السريع، فهي تهدئ  من نوبة السعال لذلك ينصح بتناولها قبل النوم حتى تستطيع أخذ قسط من الراحة. 

اقرا ايضا : أسباب السعال الجاف | كيفية علاج السعال الجاف وما هي أنواع السعال الجاف

تتوافر هذه المجموعة على هيئة دواء شراب أو لبوس ومنها اقراص، ومن بينها سيلجون بالإضافة إلى عائلة أدوية الديسكتروميثورفان. 

3- المضادات الحيوية 

يتم اللجوء إلى أدوية المضادات الحيوية من أجل علاج الحالات التي تعاني من عدوى بكتيرية بالجهاز التنفسي مما يؤدي للإصابة بالسعال الديكي والكحة المزمنة. 

تتوفر الأدوية في الكثير من الأشكال على هيئة أقراص أو حقن أو شراب لكنها يجب أن تستخدم تحت إشراف الطبيب ولمدة معينة. 

4- مضادات الهيستامين 

توصف هذه الأدوية من أجل علاج الحالات التي تعاني من الحساسية مثل أدوية حساسية الصدر والربو وحمى القش بالإضافة إلى الحساسية الموسمية. 

يجب أن يتم تناول هذه الأدوية قبل النوم وتوخي الحذر عند القيادة أو تشغيل حيث أنها تؤدي النعاس والرغبة في النوم. 

اسماء ادوية فعالة لعلاج السعال الجاف 

هناك الكثير من الأدوية المتداولة في السوق لعلاج السعال الجاف لكن دائمًا ننصح بالرجوع للطبيب المختص من أجل تحديد العقار المناسب لك وتشخيص الحالة الصحية لك ومن بينها هذه الأدوية:

  1. برونكوفين.
  2. سيلجون.
  3. نوتوسيل.
  4. إيفيروسبان.
  5. تانتم.
  6. برانشكوم.
    بعض مضادات الهيستامين مثل الكلاريتين، زيرتك،، ايفاستين، أناللارج 4، ليفوهستام، تلفاست. 
  7. بخاخات الأنف مثل دلتا اوتريفين. 
  8. المضادات الحيوية عند الحاجة.
شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version