تكمن خطورة التعرض للسرطانات في الجسم كونها من الأمراض التي يمكن أن يتم توقع مضاعفاتها، وتشمل السرطانات سرطان الجهاز الهضمي والقولون وسرطان الرئة، ومن خلال المقال سنتعرف على هل سرطان الرئة خطير، وأيضا وسائل الحماية من الإصابة.

هل سرطان الرئة خطير

يعتبر سرطان الرئة من أخطر أنواع السرطانات التى قد تصيب الجسم، وتكمن خطورته في المضاعفات التي تؤدي للوفاة في كثير من الحالات، والجدير بالذكر أنه يصيب أي شخص ولكن تزداد نسب الإصابة بين المدخنين، وكذلك المدخنين السلبيين أيضا، بالاضافة إلى كون مرضى ضعف المناعة المكتسب من المهددين بالإصابة، وكذلك التعرض المتكرر للعدوى والالتهابات الرئوية، أو الإصابة بتلفات في إحدى أو كلتا الرئتين.

طرق الحماية من سرطان الرئه

هناك بعض الطرق التي يمكن اتباعها للحماية من التعرض للإصابة، وهي التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • إتباع الحمية الغذائية في حال الزيادات في الوزن، حيث أن الإصابة بالسمنه يسبب العديد من الأمراض، من أمثلة هذه الأمراض ارتفاع ضغط الدم و ارتفاع نسب الكوليسترول والتي تلعب دورا في تكوين الخلايا السرطانية بالجسم.
  • هناك غاز يسمى بغاز الرادون، والذي من الممكن أن يتسرب للمنازل من خلال فتحات التهوية، وقد ثبت مؤخرا أن الزيادة في معدلات هذا الغاز بالمكان تساهم في زيادة إحتمالات الإصابة.

اقرا ايضا : نصائح لمرضى سرطان الرئة | اهم الأعراض التي تصاحب سرطان الرئة

  • إدخال مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة للنظام الغذائي المتبع، ومن أمثلتها بعض البهارات مثل الكركم والزنجبيل والقرفة، كما تشمل بعض الخضروات والفواكه، ومنها الكيوي والحمضيات بأنواعها والتفاح وغيرها.
  • في حال كنت من المرضى بمرض السكري يجب عليك الحفاظ على مستويات السكر ثابتة بالدم، حيث أن الاضطرابات في معدل السكر بالدم يزيد من خطر الإصابة.
  • تلعب الألياف دورا هاما في حماية الجسم من الإصابة، ومن أمثلتها التي توجد في الخضروات والتي توجد في بذور الكتان والشوفان.
  • أخذ القدر الكافي من الراحة، وكذلك النوم لفترات كافية، فالتعرض للإجهاد المستمر يرفع من معدلات الإصابة.
  • فيتامين د من أهم العناصر التي ترفع من كفاءة الجهاز المناعي بالجسم، ويوجد في البيض واللحوم الحمراء، كما يمكن الاستفادة من أشعة الشمس خلال فترات الصباح الباكر، حيث تمد الجسم بالقدر الكافي من الفيتامين.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على هل سرطان الرئة خطير، بالاضافة إلى الطرق التي يمكن أن تحمي بها نفسك وتقي جسمك خطر الإصابة.

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version