علاج صمام القلب بالأعشاب هل هو حقيقة أم خرافة؟ ارتجاع صمامات القلب هو أحد المشكلات الشائعة التي تصيب الكثيرين لاسيما ارتجاع الصمام الميترالي والذي يوجد في الجزء الأيسر من القلب، قد يتعرض الصمام إلى الارتخاء مما يصعب من عملية تدفق الدماء إلى كافة أنحاء الجسم، وسوف نتعرف أكثر عن الارتجاع وعن كيفية العلاج بالاعشاب. 

علاج صمام القلب بالأعشاب حقيقة أم خرافة؟ 

قد أوضحت العديد من المواقع الطبية أن هناك بعض الأعشاب التي تساعد في علاج ارتجاع صمام القلب ولكنها ليست علاج ولا تغني عن العلاج الدوائي، أما عن كيفية علاج صمام القلب بالأعشاب فذلك كالآتي: 

1- القراص 

يحتوي القراص على نسبة كبيرة من المغنيسيوم والذي يعد من أهم المعادن لتقوية عضلات القلب وتحسين تدفق الدماء. يمكنك تناول كوب من شاي القراص يوميًا. 

2- الزنجبيل 

يحتوي الزنجبيل على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والماغنيسيوم وبذلك يساهم بصورة كبيرة في تقوية القلب، لذلك يمكنك إضافته في نظامك الغذائي اليومي أو تناول مكملات الزنجبيل بعد إستشارة الطبيب.

3- كبابة صيني 

هي أحد أنواع البهارات التي تدخل في الكثير من الأكلات ويطلق عليها العديد من المسميات من بينها الفلفل الحلو، وقد أشارت العديد من الدراسات والأبحاث إلى فوائده من أجل تقوية وتعزيز صحة الشرايين، كذلك تحتوي الكبيبة على المغنيسيوم مما يعزز من صحة الصمام التاجي. 

4- اليانسون 

قد صنف اليانسون كأحد أكثر الأعشاب التي تحتوي على الماغنيسيوم حيث أن كل 100 جرام يمدك بنحو 3% من احتياجاتك اليومية من الماغنسيوم، كما أنه يخفف من الخفقان وضيق التنفس. 

5- الحلبة 

تحتوي الحلبة على نسبة كبيرة من الماغنيسيوم والعديد من الفيتامينات والمعادن التي تزيد من نشاط الدورة الدموية وتحسن من نشاط القلب. 

6- الكركم 

يعد الكركم من أفضل الأعشاب التي تلعب دورًا هامًا في توسيع الأوعية الدموية والوقاية من تصلب الشرايين،  فضلاً عن الحماية من الإصابة بالجلطات لزيادة نشاط الدورة الدموية ووجود مضادات الأكسدة تحمي من الالتهابات والمشاكل التنفسية. 

7- الثوم 

يساعد الثوم في تنشيط الدورة الدموية بالإضافة إلى تقليل نسبة الكوليسترول الضار مما يحمي من النوبات القلبية.

ما هي أسباب حدوث انسداد صمامات القلب؟ 

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى انسداد وارتجاع صمامات القلب ومن بينها ما يلي: 

وجود عوامل وراثية مما يؤدي إلى عيب خلقي منذ الولادة. 

الإصابة بالتكيس وهو مرض يصاب به كبار السن عادة. 

هناك العديد من الأمراض التي تساعد في زيادة فرص الإصابة بانسداد الشرايين ومن بينها ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري والفشل الكلوي بالإضافة إلى هبوط عضلة القلب. 

اقراء ايضا : كيفية استعمال الزعفران لعلاج الضعف الجنسي 

ما هي أعراض صمام القلب؟

بعد أن تعرفنا على اهم الاعشاب التي تساعد في تحسين صحة القلب سوف نتعرف على الأعراض التي تشير إلى إصابتك بمشكلة في الصمام ومن بينها: 

الشعور بالتعب والإعياء وعدم القدرة على بذل جهد. 

حدوث انتفاخ وتورم في القدمين. 

الشعور بالدوار المستمر وقد يصل الأمر إلى الإغماء. 

حدوث خلل في ضربات القلب. 

صدور صوت غير طبيعي من القلب عند التنفس. 

توقف التنفس في حالة بذل مجهود بدني غير عادي. 

 

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version