علاج رائحة البول الكريهة بالأعشاب وما هي اسبابه؟ تغير رائحة البول يعد من الأمور الشائعة التي تحدث لدى الكثيرين سواء من الرجال أو السيدات لكن السيدات أكثر عرضه له، يحدث ذلك الأمر عادة نتيجة الإصابة بعدوى بكتيرية أو نتيجة القلق والتوتر والجفاف وسوف نتعرف أكثر عن الاسباب والعلاج من خلال هذا المقال تابعي معي. 

ما هي أسباب تغير رائحة البول؟

قبل أن نتعرف على علاج رائحة البول الكريهة بالأعشاب سوف نتعرف على أسباب تغير الرائحة ونذكر منها ما يلي: 

قلة شرب الماء مما يزيد من تركيز نسبة الأمونيا في البول بالإضافة إلى تغيير في لون البول ويصبح اصفر مائل إلى البرتقالي.

الإصابة بالتهابات المسالك البولية وعدوى المثانة ويعد هذا السبب من أشهر الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تغير في رائحة البول للسيدات والرجال. 

الإصابة بمرض السكري، التبول بصورة كثيرة وظهور رائحة غير معتادة أو غير مستحبة للبول مؤشر للإصابة بالسكري. كذلك حدوث تغير رائحة البول للأفضل ” رائحة تشبه الفواكه” إشارة قوية على الإصابة بمرض البول السكري. 

تناول بعض الأطعمة مثل التي تحتوي على كميات كبيرة من الثوم والبصل والكاري وايضًا الملح الكثير. 

الإصابة بالتهاب المسالك البولية وعدوى المثانة ويعد هذا السبب من أشهر الاسباب التي يعزى إليها تغير رائحة البول خاصة عند السيدات ويؤدي إلى ظهور رائحة أمونيا مرتفعة. 

أسباب وراثية، قد يكون الأمر في بعض الأحيان طبيعي وليس له علاقة بأي مرض  ويكون أكثر شيوعًا بين السيدات ويظهر في فترة البلوغ وانقطاع الطمث. 

فترة التبويض، خلال فترة التبويض يفرز المبيض قدر كبير من الهرمونات من بينها البروجستيرون والاستروجين حتى أن بعض السيدات تستكشف فترة التبويض باختلاف رائحة البول. 

الإصابة بالعدوى الجنسية نتيجة بعض الأمراض ومن بينها السيلان والزهري. 

الحمل، خلال فترة الحمل ترتفع نسبة الهرمونات بصورة كبيرة مما يؤدي إلى حدوث العديد من التغيرات السريعة التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الأمونيا في البول. 

قد يكون الأمر عرض جانبي لتناول بعض الأدوية والمكملات الغذائية والفيتامينات، لذلك إذا لاحظت تغير في رائحة البول عند تناول أي من الأدوية عليك مراجعة النشرة الداخلية. 

علاج رائحة البول الكريهة بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تساهم في علاج العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تغير رائحة البول ومن بين هذه الأعشاب ما يلي:

الليمون: تناول كوب من عصير الليمون الطازج يساعد في تحسين رائحة البول نتيجة تغير درجة حموضة الدم، كما أنه طارد للسموم ينقي الجسم من البكتيريا الضارة. 

اقراء ايضا : علاج انتفاخ المعدة وضيق التنفس 

البقدونس: تناول كوب من مغلي البقدونس بصورة يومية هامة من أجل علاج حصوات الكلى والتخفيف من فرص الإصابة بعدوى المسالك البولية وزيادة إدرار البول، يطرد السموم من الجسم. 

عصير التوت البري: يعد التوت البري من الأعشاب الطبيعية التي تحمي من الالتهابات البكتيرية والتخلص من الأملاح الزائدة وتنقية الجسم من السموم.

 

 

 

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version