علاج جرثومة البول بالأعشاب مجرب هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال، يعاني الكثيرين من التهابات البول المتكررة والتي تحدث للعديد من الأسباب سواء العدوى البكتيرية أو الفيروسية، تصيب التهابات البول النساء بصورة أكبر من الرجال وذلك نتيجة لطبيعة الجهاز التناسلي لديها وقربه من فتحة الشرج على عكس الرجل، وسوف نتعرف على طرق العلاج بالاعشاب تابعوا معي. 

التهاب البول 

يحدث التهاب البول نتيجة العديد من العوامل والأسباب والتي من أشهرها العدوى البكتيرية في المسالك البولية أو العدوى الجرثومية، بالإضافة إلى العديد من العوامل من بينها ما يلي: 

التغيرات الهرمونية خلال فترتي الحمل والرضاعة عند السيدات. 

استخدام بعض أنواع الكريمات والمطهرات التي تحتوي على مواد كيميائية. 

الإصابة بعدوى بكتيرية أو جرثومية. 

عدوى نتيجة الأمراض المنقولة جنسيًا. 

كيفية علاج جرثومة البول بالاعشاب مجرب 

يلعب الطب البديل دورًا هامًا في علاج العديد من المشكلات الصحية أما عن كيفية علاج جرثومة البول بالأعشاب مجرب إليك التفاصيل: 

1- عشبة التوت البري 

يعد التوت البري من أكثر الأعشاب ذات الفاعلية الكبرى في القضاء على البكتيريا والجراثيم. 

يمكنك تناول كوب من عصير التوت البري الغير محلى لمدة خمسة أيام للقضاء على التهابات البول. 

يمكنك ايضًا الحصول عليه على هيئة مكملات غذائية. 

2- عنب الدب 

تعد من أقدم الطرق التي استخدمت للقضاء على التهابات البول وذلك لوجود مادة الأربوتين المضادة للبكتيريا به. يمكنك استخدام أوراق العشبة في صنع كوب من شاي عنب الدب وتناوله مرة يوميًا. 

3- نبات ذيل الحصان 

عشبة ذيل الحصان هي أحد الأعشاب الغنية بالمعادن والأحماض الفينولية والبوتاسيوم والمنجنيز مما يساعد في القضاء على التهابات البول الشديدة. 

4- الثوم 

يعد الثوم من أكثر العلاجات التي استخدمت في الطب البديل من أجل القضاء على العديد من أنواع البكتيريا والميكروبات، وذلك لوجود مادة الأليسين به وهو عبارة عن مضاد حيوي طبيعي يكبح من نشاط الفطريات والبكتيريا. 

5- الزبادي 

يحتوي الزبادي على البكتيريا النافعة والتي تعيد التوازن إلى حموضة المهبل مرة ثانية مما يزيد من قدرتها على مقاومة البكتيريا والجراثيم والعديد من أنواع الفطريات وعلى رأسها فطر الخميرة. 

اقراء ايضا : كيف تخرج جرثومة المعدة من الجسم

احتياطات منزلية لعلاج التهاب البول 

بعد أن تعرفنا على كيفية علاج جرثومة البول بالأعشاب مجرب سوف نتعرف على الإجراءات والاحتياطات المنزلية التي تقي من التهابات البول وتقلل من الأعراض حال حدوثها مثل: 

تناول قدر كبير من السوائل بصورة يومية بمعدل لا يقل عن 2 لتر في اليوم. 

عدم حبس البول لفترات طويلة الأمر الذي يزيد من تراكم الأملاح والفطريات. 

عليك الحفاظ على منطقة الجهاز التناسلي جافة ونظيفة دائمًا، لكن مع الحرص على عدم استخدام المطهرات والمنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية أو عطور صناعية فهي تزيد من عاقبة الأمور سوء. 

اقلع عن التدخين أو تناول أي من المشروبات الكحولية. 

ارتدي دائمًا الملابس القطنية النظيفة مع الحرص على تغييرها مرتين  في اليوم. 

 

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version