الطب البديل من الطرق العلاجية التي المستخدمة، وتتميز بكونها ذات فاعلية وليس لها آثار جانبية، والجدير بالذكر إستخدامها في علاج الأورام، ومن أشهرها الأورام التي تصيب الغدة الدرقية، ومن خلال المقال سنتعرف على علاج أورام الغدة الدرقية الحميدة بالاعشاب.

علاج أورام الغدة الدرقية الحميدة بالاعشاب

هناك العديد من الأعشاب المستخدمة في العلاج، ومن أمثلة هذه الأعشاب التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

أولا: زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي تساهم بصورة كبيرة في التخلص من البكتريا، بالإضافة أن تناوله يساعد في الرفع من قدرة التمثيل الغذائي بالجسم، ويعتبر أيضا مضادة للالتهابات، ويستخدم من خلال إضافته للمشروبات والأطعمة التي تقوم بتناولها.

ثانيا: خل التفاح

يتميز خل التفاح بكونه مقام للبكتريا، كما أنه يحسن من إضطرابات الجهاز الهضمي، بالإضافة لأهم مميزاته وهى أنه يقلل من معدلات الكوليسترول في الدم، ويستخدم من خلال تخفيف خل التفاح بالماء الفاتر ويمكن تحليته بالعسل النحل، يشرب المزيج بصورة يومية.

ثالثا:  زيت الخروع

هو مقاوم للالتهابات، ويستخدم زيت الخروع كدهان يوضع على مكان الغدة خاصة في فترات المساء، ويساعد بشكل فعال في تقليل التهابها.

اقرا ايضا : أعراض سرطان الغدة الدرقية عند الرجال | ما هي أنواع سرطان الغدة الدرقية

رابعا: طين البنتونيت

يمتلك هذا الطين القدرة على إمتصاص السموم من الجسم، حيث يخلط كم من طين البنتونيت مع  الماء حتى تتشكل عجينة، ومن ثم يتم تطبيقها على مكان الغدة الدرقية.

خامسا: عشب الربيع

تحتوى هذه العشبة على عنصر اليود، كما أنها تحتوى أيضا على مضادات الأكسدة، تستخدم من خلالها شرب مغلي عشبة الربيع مع الماء، ومن ثم يشرب مصفى الخليط بعد تركه ليبرد.

سادسا: عشبة الهندباء

من أكثر الأعشاب التي تتمتع بكونها تحتوي على مضادات للالتهابات ومضادات للأكسدة أيضا، وتستخدم عن طريق طحن عشبة الهندباء وخلطها مع قليل من الماء حتى تتكون عجينة، ومن ثم يتم تطبيق العجين على مكان الغدة الدرقية.

وفي ختام المقال نكون قد تعرفنا على بعض الطرق العلاجية التي يمكن إستخدامها في الطب البديل، وكذلك علاج أورام الغدة الدرقية الحميدة بالأعشاب.

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version