علاج آلام القدمين لمرضى السكري بالاعشاب، مرض السكري من الأمراض المزمنة التي يصاب بها الكثير من الأشخاص خاصةً في هذا الوقت وينتج عن هذا المرض الكثير من المضاعفات التي يتم تجنبها باستخدام العلاج المناسب أو من خلال تناول الأعشاب الطبيعية، حيث أنه يوجد بعض الحالات التي تحتاج إلى الطرق الطبيعية لعلاج هذه الحالة المرضية.

علاج آلام القدمين لمرضى السكري بالاعشاب

من الممكن أن يتم استخدام الأعشاب الطبيعية في علاج المضاعفات الناتجة عن مرض السكري خاصةً إذا كانت الحالة مصابة بتقرح لا يحتاج فيه إلى بتر القدمين للتعامل معه، ومن هذه الأعشاب ما يلي:

  • عشبة إكليل الجبل: تعتبر من أكثر الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج الحالات المرضية والأعراض الناتجة عن الإصابة بمرض السكري، وذلك لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة بشكل عام وأيضاً تحتوي على زيت إكليل الجبل الذي يقلل من نسبة الالتهابات الموجودة في القدمين كما أنها تساعد على إعادة تكوين الأوعية الدموية مرة أخرى.

 

  • عشبة جذور الريهمانيا: هذه العشبة من أكثر الأعشاب المعروفة التي يظهر أثرها في علاج القدم السكري، حيث يتم ذلك من خلال تحفيز وإعادة تجهيز الأنسجة أيضاً التي تلفت بسبب مرض السكري، كما أن هذه العشبة تقلل من نسبة الالتهابات الموجودة في القدم وتساعد على إعادة نمو الاوعية الدموية مرة أخرى وبالتالي تسرع من عملية الشفاء.

 

  • عشبة الكتارنتوس الوردي: عشبة الكتارنتوس الوردي التي تستخدم في علاج الالتهابات الموجودة في القدم السكري حيث يتم ذلك من خلال تطبيق كل مستخلصات هذه العشبة على الجزء التالف في القدم والذي تأثر بمرض السكري، ويساعد ذلك على تقليل نسبة هذه الجروح وزيادة فرصة تكوين طبقات الخلايا التالفة أيضاً، لذلك تعتبر الأفضل في مرحلة العلاج.

أعشاب تساعد على علاج آلام القدمين لمرضى السكري

  • عشبة الكونتيلا الآسيوية: تستخدم هذه العشبة في تقليل نسبة تكاثر الأورام الليفية الموجودة في القدم وبالتالي فإنها تساعد على سرعة الشفاء والعلاج من هذه الحالة المرضية، وتستخدم هذه العشبة في تقليل الجروح الموجودة في القدمين ولذلك تستخدم كعلاج موضعي للقدمين.

 

  • الألوفيرا: وهي عبارة عن مادة لزجة يتم الحصول عليها من نبات الصبار، تستخدم هذه المادة في علاج الكثير من مشاكل البشرة والشعر المختلفة، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من المواد الطبيعية العلاجية التي تساعد على تقليل نسبة الالتهاب في القدمين، وتستخدم أيضاً في علاج آلام القدمين الناتجة عن الإصابة بمرض السكري وتحفيز نسبة الكولاجين في القدمين، ويتم ذلك من خلال وضعها مباشرةً على الجرح وتركها لفترة.

طرق أخرى لعلاج القدم السكري

  • العسل: يحتوي العسل على مواد طبيعية مضادة للمكروبات وتكوين البكتيريا، لذلك في بعض الحالات يتم استخدامه على الجروح تشفى ولذلك يتم استخدامه في علاج آلام وجروح القدم السكري التي تأثرت بالإصابة بهذا المرض، ويتم ذلك من خلال وضع كمية من العسل على البشرة وتركها لمدة ساعة، وذلك لكي تستفيد البشرة من الفيتامينات والمواد المغذية الموجودة في العسل.

اقراء ايضا : فوائد بذور القرع على الريق

  • فاكهة البابايا: تستخدم فاكهة البابايا في علاج التهابات البشرة وتهدئتها، كما أنها تستخدم كمضادات التقرحات الموجودة على سطح البشرة، لذلك تستخدم في علاج آلام وجروح القدمين الناتجة عن الإصابة بمرض السكري، لأنها تعتبر من أسرع العلاجات الفعالة والرخيصة التي تستخدم في هذه الحالة المرضية.

 

  • المكملات الغذائية: من الممكن أن يواظب الشخص على تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة المختلفة مثل حمض ألفا ليبويك، حيث تعتبر ذلك من أقوى العلاجات التي تساعد على التهاب الجروح والتخلص من آلام الأعصاب المختلفة.

 

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version