ليس هناك وقت معين كي يصاب الشخص بالصداع، ويشكو العديد من الصداع خاصة في المنطقة الخلفية من الرأس، ومن خلال المقال سنتعرف على الأسباب التي تؤدي إلي حدوث صداع راس من الخلف.

صداع راس من الخلف

الصداع الذي يشعر به الشخص من الخلف قد يكون ناتجًا عن عدة أسباب محتملة،  ويجب على الشخص البحث عن المشورة الطبية إذا استمر الصداع لفترة طويلة أو كان مصاحبًا لأعراض أخرى.

اسباب صداع الراس من الخلف

يحدث هذا النوع نتيجة عدة أسباب مختلفة، ومن تلك الأسباب التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

الإصابة بالشقيقة: وتعرف أنها صداع بأحد جهتين الرأس، ويكون في أغلب الأحيان الصداع إما من الجهة اليسرى للرأس أو من الجهة الخلفية، ويكون صداع نصفي مزمن يمتد من الساعات إلى الأيام، وفي هذه الحالة يوصى بالاستشارة الفورية للطبيب.

الإصابة بالصداع الناتج عن التوتر: ينتج هذا الصداع نتيجة التعرض للتوتر زائد، بالإضافة إلى الاجهاد ومشاعر الخوف التي تصاحب الشخص، يتركز هذا النوع من  الصداع في الجهة الخلفية من الرأس.

الإصابة بالتهاب في المفاصل: يتسبب التهاب المفاصل في التعرض لنوبات من الصداع، ويكون هذا الصداع ناتج من الضغط على فقرات العنق، لذلك يظهر هذا الصداع في المنطقة الخلفية من الرأس.

الإصابة بمرض في الرقبة: تتعدد الأمراض التي تصيب الرقبة، ومن أمثلتها وجود تورمات في الرقبة، وأيضا ديسك الرقبة، وكذلك التشنجات التي تصيب المنطقة، كل هذه الأمراض تتسبب في حدوث صداع في أسفل الرأس.

اقرا ايضا : اسباب الصداع اعلى الراس | تعرف على اهم أسباب الصداع أعلى الرأس

النوم أو الجلوس بشكل غير صحيح: من أكثر الأسباب لحدوث الصداع بالجهه الخلفية للرأس هو النوم بطريقه خطأ أو الجلوس لساعات طويلة متاخدة وضعية تؤثر على الرقبة.

الألم الناتج من العصب القذالي: وهذا الصداع يكون في هذه الحالة بسبب حدوث تليفات في العصب، ويعتبر هذا العصب موجودا بالحبل الشوكي في الظهر يمتد إلى مؤخرة الرأس.

الإصابة بالصداع العنقودي: ويعتبر من أخطر أنواع الصداع التي تصيب الرأس من الجهة الخلفية، ويصاحب هذا النوع القىء والغثيان وكذلك ارتخاء في جفن العين.

علاج صداع الرأس من الخلف

صداع الرأس الذي يأتي من الخلف يمكن أن يكون ناجمًا عن عدة أسباب مختلفة، ولذلك يجب تحديد سبب الصداع قبل أن يتم تحديد العلاج الأمثل، وفيما يلي بعض الخطوات التي يمكن أن تساعد في علاج صداع الرأس من الخلف:

1. تناول الأدوية: يمكن تناول مسكنات الألم البسيطة مثل الأسبرين أو الإيبوبروفين

2. الراحة: الاستراحة والنوم الكافي يمكن أن يساعدان في التخلص من صداع الرأس.

3. الترطيب: التأكد من شرب كميات كافية من الماء يمكن أن يساعد في تجنب الجفاف، الذي قد يكون سببًا لصداع الرأس.

4. تجنب العوامل المحفزة: تجنب العوامل التي تزيد من انزعاجك، مثل التوتر والضوضاء الزائدة.

5. العلاجات البديلة: بعض الأشخاص يجدون الإغاثة من صداع الرأس عبر تقنيات مثل التدليك أو اليوغا.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على مسببات صداع الرأس من الخلف، مهم جدًا ألا تتجاهل أو تستهين بصداع الرأس الذي يستمر لفترة طويلة أو يزداد سوءًا، وعليه ينبغي دائمًا استشارة محترف طبي لتحديد السبب والعلاج المناسب.

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version