هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد والانفلونزا خاصة عند دخول فصل الشتاء وبالتالي يبحثون عن افضل علاج للبرد من الصيدلية للتخفيف من حدة الأعراض والتقليل من انتشار العدوى ليس هناك أدوية تعمل على التخلص من البرد بشكل نهائي ولكن هناك بعض الأدوية التي يمكن استخدامها للتخفيف من حدة الأعراض تلك الأدوية سوف نتعرف عليها من خلال مجلة حياة وهذا المقال. 

افضل علاج للبرد من الصيدلية:

سوف نتعرف من خلال النقاط التالية على افضل علاج للبرد من الصيدلية حيث تعمل تلك الأدوية على التخفيف من التهاب الحلق واحتقان الأنف والتخلص من الصداع بالإضافة إلى تسكين الألم لأنها تحتوي على العديد من المواد الفعالة كما يسهل استخدامها بدون وصفة طبية. 

كومتريكس

يعتبر من أفضل الأدوية التي تعمل على علاج نزلات البرد كما يساعد على التخلص من احتقان الأنف والقضاء على الكرش والتخلص من ارتفاع درجة الحرارة والصداع ويتوفر في الصيدليات على شكل أقراص كما يحتوي على مواد فعاله مثل البراسيتامول، سودوافدرين، كلورفينيرامين. 

تاميفلو 

هذا الدواء يستخدم لعلاج الانفلونزا لدى الكبار والرضع ويمكن استخدامه للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام يتوفر هذا الدواء على شكل شراب أو أقراص ودراعتها بالنسبة للكبار هي 75 ملغ كذلك يفضل استخدامه لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 7 أيام. 

فلورست أن

يتميز هذا الدواء بمدى فعاليته في التخلص من الأعراض المصاحبة الانفلونزا والبرد مثل الاحتقان والرشح والحمى وغيرها حيث يحتوي على العديد من المواد الفعالة مثل الباراسيتامول، كلورفينيرامين فينيليفرين. 

تلفاست 

هذا الدواء يعتبر أحد مضادات الهيستامين ويتميز بأن لها دور فعال في التخفيف من أعراض الحساسية التنفسية مثل حمى القش بالإضافة إلى العديد من أمراض حساسية الجهاز التنفسي التي يعاني منها الأطفال والبالغين ومن أعراضها حكى في العينين حك في الأنف والحلق عطس بالإضافة إلى سيلان في الأنف

اسم دواء للبرد سريع المفعول:

في إطار الحديث عن افضل علاج للبرد من الصيدلية سوف نتعرف على دواء للبرد والانفلونزا سريع المفعول. 

دواء بنادول

  • بنادول الأزرق يعتبر من أكثر الأدوية التي تعالج نزلات البرد والآمنة حيث يمكن تناولها من قبل المرأة الحامل التي تعاني من الانفلونزا ونزلات البرد دون الخوف من حدوث تشوهات خلقية كما يعمل على خفض درجة الحرارة وتسكين الألم لأنه يحتوي على الباراسيتامول. 

دواء برونشيكم 

  • هذا الدواء يحتوي على العديد من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على التخفيف من أعراض نزلات البرد مثل السعال الجاف المصحوب بالبلغم والتهاب القصبات الهوائية ومن الممكن تناوله من قبل الأطفال. 

دواء سيفامول

  • يعتبر من المسكنات التي تعمل على تخفيف أعراض البرد مثل التهاب المفاصل وآلام العضلات وارتفاع درجة الحرارة والصداع وغيرها من الأعراض لكن لابد من الحذر عند استخدامه في حال الإصابة بأي نوع من أنواع الحساسية أو عند وجود مشكلة في الكبد. 

كلاريتين

  • يمكن أن يعمل هذا الدواء على التقليل من أعراض نزلات البرد والتي تتمثل في سيلان الأنف والكحة والعطس والعيون الدامعة كما يتم استخدامه في خفض درجة الحرارة وتسكين الألم. 

دواء للبرد سريع المفعول طبيعي:

سوف نتعرف من خلال السطور التالية على دواء للبرد سريع المفعول طبيعي حيث هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون العلاج عن طريق استخدام الوصفات الطبيعية ومنها ما يلي:

  • يمكن استخدام نبات الريحان في التخفيف من حدة نزلات البرد والكحة أيضًا أوراق الريحان تدخل في تصنيع الأدوية التي تستخدم في علاج الكحة والسعال. 
  • الكراوية حيث يمكن استخدامها في علاج البرد والأنفلونزا الذي يصاحبه كحة جافة حيث تحتوي على خصائص دوائية عالية كما تساعد على تحسين صحة الجهاز التنفسي
  • أيضًا يمكن تناول القرفة حيث تحتوي على خصائص تعمل على محاربة الالتهابات كما تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والفيروسات. 
  • الثوم يعتبر من العلاجات التي يمكن استخدامها للتخلص من نزلات البرد والأنفلونزا حيث تعمل على تقوية الجهاز المناعي الذي بدوره يساعد على محاربة نزلات البرد والسعال. 
  • الزنجبيل يعتبر من أفضل المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها في علاج نزلات البرد حيث يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والفطريات. 
  • من الممكن تناول البصل للتخلص من احتقان الحلق الذي يصاحب نزلات البرد. 
  • عسل النحل يعتبر من العلاجات الطبيعيه التي تعمل على تخفيف من حدة أعراض نزلات البرد مثل الكحه واحتقان الحلق واحتقان الأنف. 

افضل علاج للبرد مضاد حيوي:

بعد أن تحدثنا عن افضل علاج للبرد من الصيدلية سوف نتعرف على أنواع مضاد حيوي يمكن استخدامها للتخلص من الانفلونزا والبرد. 

دواء زوف لوزا

  • يعتبر هذا الدواء أفضل مضاد حيوي يعالج نزلات البرد في فترة قصيرة قد تصل إلى يومين ويمكن استخدامه تحت إشراف الطبيب وذلك بمعدل قرص واحد يوميا لمدة 10 أيام. 

دواء فيلوسيف

  • هذا الدواء يتم استخدامه عند الإصابة بنزلات البرد الشديدة كذلك لا يجب استخدامه دون استشارة الطبيب ويمكن تناول قرص واحد من هذا الدواء مرة كل ثماني ساعات للحصول على نتائج فعالة. 

كونجيستال 

  • يعتبر أفضل مضاد حيوي يتم استخدامه لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا حيث يتم تناول قرص واحد كل أربع ساعات ويتم استخدامه للبالغين لعلاج الصداع والرشح والألم والتهاب الحلق مع العلم أن تناول ست أقراص أو أكثر يؤدي إلى حدوث مضاعفات كثيرة. 

علاج البرد والرشح: 

هناك العديد من المشروبات التي تعمل على التخلص من نزلات البرد والرشح يجب المداومة عليها لعدم زيادة المضاعفات التي تنتج عند الاصابة بالأنفلونزا وما تلك مشروبات ما يلي:

  • تناول المشروبات التي تحتوي على فيتامين سي مثل الليمون والبرتقال حتى تعمل على التقليل من المضاعفات التي تنتج عن التعرض لنزلات البرد والانفلونزا. 
  • تناول المياه الدافئة المحلاة بالعسل بشكل دائم حيث يعتبر هذا المشروب مضاد حيوي طبيعي يعمل على التخلص من الرشح ونزلات البرد. 
  • من المشروبات الدافئة التي يمكن استخدامها لعلاج الانفلونزا والرشح والبرد هو النعناع واليانسون حيث تحتوي على خصائص مضادة للفيروسات وخصائص مضادة للأكسدة
  • الشاي الأخضر من المشروبات التي تحتوي على مضادات الأكسدة وله أهمية كبيرة في علاج نزلات البرد والرشح كما يعمل على تهدئة الأعصاب بالإضافة إلى تعزيز نمو الخلايا التي تعد خط الدفاع ضد الفيروسات التي تهاجم جهاز المناعة. 
  • كما يمكن الغرغرة بالماء والملح تلك الطريقة تعمل على التخلص من التهاب الحلق والرشح كذلك تحافظ على صحة الفم لأنها تعتبر من الطرق الفعالة التي تواجه البكتيريا التي تتراكم في الفم. 

موضوعات تهمك:

دواء للبرد سريع المفعول الكبار:

يعتبر دواء كولد فري من العلاجات الفعالة التي تعمل على الحد من الأعراض التي تصاحب نزلات البرد والأنفلونزا مثل ارتفاع درجة الحرارة حكة العين والأنف والعيون الدامعة كما يساعد على التقليل من احتقان الحلق والتخفيف من التهاب الجيوب الأنفية. 

بذلك نكون قد انتهينا من الحديث عن افضل علاج للبرد من الصيدلية حيث يمكن استخدام العديد من الأدوية مثل كونجستال، وكومتريكس، فلورست بالإضافة إلى استخدام الأدوية التي تحتوي على الباراسيتامول تعرفنا أيضًا على الأعشاب الطبيعية التي تعمل على التخلص من تلك الحالة. 

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version