الاكتئاب هو أحد المشكلات النفسية التي تسبب الكثير من المشكلات الجسدية، فهو يؤثر على الجهاز المناعي مما يضعف العديد من اجهزة الجسم، كما أنه يؤثر على العين لذلك يمكن أن يتم الكشف عن إصابتك بالاكتئاب عبر النظر إلى عينيك فهي مرآة الجسم، لذلك سوف نتعرف على أعراض الاكتئاب على العين من خلال هذا المقال. 

أعراض الاكتئاب على العين 

قد أثبتت الكثير من الدراسات أن الأشخاص المصابين يعانون من مشكلات كثيرة بالعين والنظر ومن أشهر المشكلات الشائعة هو عدم القدرة على التفرقة بين الأسود والأبيض بالإضافة إلى المشكلات التالية: 

  • حدوث ضبابية في الرؤية نتيجة الشعور بالضغط العصبي الشديد والصداع النصفي المستمر. 
  • دموع في العينين بصورة مستمرة. 
  • الحساسية الشديدة تجاه الضوء. 

اقرا ايضا : أسباب جفاف جفن العين العلوي | ما هو جفاف العين وماهي طرق علاجه

  • الم وإجهاد بمنطقة العين. 
  • ظهور بقع داكنة وخطوط دقيقة حول منطقة العين.

اعراض الاكتئاب الجسدية 

يسبب لك الاكتئاب العديد من الأعراض الجسدية بالإضافة إلى الأعراض النفسية ومن بينها: 

  1. الشعور بالتعب المستمر وعدم القدرة على بذل جهد والشعور بفقدان الطاقة والرغبة في النوم لساعات طويلة. 
  2. الشعور بالألم أكبر مما هو، قد تلاحظ انخفاض قدرتك على تحمل أشياء كانت عادية بالنسبة لك، وقد أثبتت الدراسات أن هذا الأمر عرض من أعراض الإصابة بالاكتئاب فهناك علاقة مباشرة ما بين الصحة النفسية وعدم القدرة على تحمل الألم حتى ولو كان طفيف. 
  3. الشعور بالصداع المستمر، عادة ما يكون هذا الصداع في المنطقة التي تحيط بالعينين، وقد يستمر الصداع معك لمدة طويلة مع الشعور بالحزن الشديد وعدم الراحة والتعب السريع. 
  4. آلام بمنطقة البطن و التشنجات المستمرة والشعور واحتباس الغازات، بالإضافة إلى عسر الهضم وعدم القدرة على تناول الطعام. 
  5. الآلام متفرقة بعضلات الجسم والظهر، أثبتت الكثير من الدراسات والتي نشرت بصورة مؤخرة عن وجود علاقة وطيدة بين الاكتئاب وأمراض العظام خاصة ألام الظهر. 
  6. حدوث تغيرات في الشهية حيث أنه في بعض الأحيان يشعر الشخص بالرغبة في تناول الطعام مما يجعل وزنه في زيادة سريعة، وفي بعض الأوقات قد يفقد شهيته ويفقد معها الكثير من الوزن.

 

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version