يعتبر الشيح من الأعشاب التي لها الكثير من الفوائد، فهو يحتوي على عدد كبير من الزيوت التي تفيد صحة الجسم، ويساعد في علاج آلام الدورة الشهرية المزعجة، ويعمل على انتظام انقباضات الرحم الأمر الذي يؤدي إلى نزول الدورة الشهرية بانتظام، وسوف نوضح في هذا المقال فوائد الشيح للدورة الشهرية.

فوائد الشيح للدورة الشهرية

يعود أصل الشيح وزراعته إلى قارة أوروبا وشمال أفريقيا، وبعض البلدان الأخرى في أمريكا الشمالية، ويعد الشيح من الجذور المعمرة وذات أوراق مرة وله رائحة شديدة، ويساعد على نزول الدورة بانتظام كل شهر، لهذا السبب يحمي المرأة من:

  • احتمالية التعرض للأمراض السرطانية كسرطان الرحم.
  • يساعد في التخلص من اضطرابات الدورة الشهرية التي تصاحبها.
  • يساعد في التخلص من الصداع والألم والتعب الذي يأتي في فترة الدورة الشهرية، ويقضي على فقدان الشهية.
  • تحسين الحالة المزاجية للسيدة، كما يخلصها من التوتر والقلق الذي تتعرض له في الدورة الشهرية.
  • يساعد أيضًا على التخلص من أي خلايا سرطانية في الثدي، وذلك لأن به العديد من الخصائص الكيميائية.

خصائص نبات الشيح

تأتي فوائد الشيح للدورة الشهرية من بعض الخصائص الطبيعية والتي تجعله من النباتات المميزة والفريدة، ومن ضمن هذه الخصائص:

  • يحتوي على زيت يعرف بالزيت الأزرق المخضر، والذي يعتبر من الزيوت ذات الرائحة النفاذة والطعم المر.
  • غني بفيلان درين وحمض أثار الأتانين والراتنج والجلوكوز.
  • يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم، ومن ضمن هذه الفيتامينات، فيتامين ب وفيتامين سي.
  • تحتوي هذه العشبة على مركب يعرف باسم الإرتيميسينين والذي يساعد في القضاء على أي خلايا سرطانية بشكل نهائي.

أضرار الشيح للحامل

يعد الشيح من الأعشاب التي يمكن تناولها مرة واحدة أو اثنين وتكون آمنة، ولكن يتم تناولها عند انحباس الدورة الشهرية، حيث يساعد الشيح على نزول الدورة الشهرية، ولكنه غير آمن تمامًا على الحامل لأنه قد يتسبب في الإجهاض.

وإذا تم استخدام الشيح لفترة طويلة فقد يتسبب في بعض التشنجات والغثيان والتقيؤ، وبعض المشاكل الأخرى في الإبصار، لهذا السبب من الضروري التوقف عن استعمال الشيح في حالة الإحساس بأي تغير، فهو من النباتات الضارة والغير جيدة لبعض الحالات.

اقراء ايضا : فوائد ثمرة الدوم للجنس

طريقة استخدام الشيح

يمكن استخدام الشيح عن طريق غليه وذلك للاستفادة من فوائده لنزول الدورة الشهرية، وبعد غليه يتم تصفيته وبعدها يحلى بالعسل حسب الرغبة، ويعتبر الشيح من النباتات التي تساعد في نزول الدورة الشهرية، كما أنها آمنة وطبيعية وتساعد في التخلص من الآلام التي تنتج عن الدورة الشهرية.

وصفة لنزول الدورة الشهرية المتأخرة

هناك العديد من الأعشاب التي لديها القدرة على نزول الدورة الشهرية بشكل آمن وطبيعي ومن ضمن هذه الأعشاب:

  • القرفة المطحونة واحد من الأعشاب التي تعمل على نزول الدورة الشهرية، وتساعد في تنظيف الرحم بشكل كامل من أي خطوط دموية توحد فيه، لهذا من الأفضل تناولها عند نزول الدورة الشهرية حتى تمنع حدوث أي تقلصات في الرحم، وينصح بتناولها للسيدات حديثي الولادة حتى يساعد في التخلص من دم الحيض بشكل أسرع.
  • يعتبر الشيح أيضًا واحد من الأعشاب التي تساعد في نزول الدورة الشهرية، ولا ينصح بشرب الشيح للسيدات الحوامل في أشهر الحمل الأولى وذلك لأنها تعمل على إجهاض الطفل، فتناول الشيح يعمل على نزول الدورة الشهرية بشكل آمن لذا عليها تناولها بعد التأكد من عدم وجود حمل.
  • الزنجبيل أيضًا واحد من المشروبات التي تعمل على نزول الدورة الشهرية بشكل منتظم، ويساعد في التخلص من آلام الدورة الشهرية التي تصاحب نزول الدورة الشهرية.
شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version