هناك العديد من الدراسات والأبحاث التي لا تزال قائمة حول اسم حبوب منع الحمل للرجال مرة كل 3 شهور ولا يزال هناك بحث لاختيار اسم الحبوب التي يتم تصنيفها ضمن وسائل منع الحمل الهرمونية حيث تعمل على استخدام هرمونات صناعية من أجل إيقاف نمو الحيوانات المنوية بشكل مؤقت لذا سوف نتعرف على أسماء تلك الحبوب بالإضافة إلى طريقة عملها من خلال مجلة حياة الطبية هذا المقال. 

اسم حبوب منع الحمل للرجال مرة كل 3 شهور:

يبحث العديد من الرجال عن اسم حبوب منع الحمل للرجال مرة كل ثلاث شهور حتى يتوفر العديد من أنواع تلك الحبوب التي تعمل على عدم نمو الحيوانات المنوية بشكل سليم ومن تلك الحبوب ما يلي:

  • الحبوب التي تحتوي على مواد فعالة وتلك مثل ديميثاندرولون  ودكانوات يتم تناولها مرة واحدة في اليوم حيث تعمل على تثبيط هرمون ملوتن بالإضافة إلى تثبيط الهرمون المنشط للحويصلة.
  •  وهذا يعمل على التقليل من إنتاج الحيوانات المنوية دون التقليل من نسبة هرمون التستوستيرون. 
  • مزيج من هرمون التستوستيرون الاصطناعي بالإضافة إلى السترويدات الأخرى مثل البروجستوجين حيث تعمل تلك الهرمونات على منع إفراز هرمون التستوستيرون والذي يعمل على التقليل من إنتاج الحيوانات المنوية لكن مع الحفاظ على معدل هرمون التستوستيرون في الدم .
  • أيضًا هناك نوع آخر من اسم حبوب منع الحمل للرجال مرة كل ثلاث شهور وهي الحبوب التي تحتوي على عشبة الجينداروسا والتي تعمل على استهداف الإنزيمات التي توجد في رأس الحيوانات المنوية وهذا يعمل على التقليل من قدرتها على تخصيب البويضة. 
  • أيضًا يمكن استخدام الحبوب التي تحتوي على مادة مثبطة البروتاز البريحي وهي وسيلة حمل غير هرمونية ترتبط بالبروتينات التي توجد على سطح الحيوانات المنوية وهذا يعمل على إعاقة حركتها ومنع وصولها إلى البويضة. 
  • حبوب الشراشف النظيفة والتي تسمح للرجل بالوصول إلى النشوة الجنسية ولكن دون قصف وإطلاق الحيوانات المنوية وتمتاز بأنها تعمل على التقليل من فرصة الإصابة بنقص المناعة البشرية. 
  • ويتم استخدام تلك الحبوب قبل ثلاث ساعات من موعد ممارسة العلاقة الحميمة كما يستمر تأثيرها حتى لمدة تتراوح ما بين 16 إلى 24 ساعة. 

موانع الحمل للرجال:

سوف نستعرض من خلال السطور التالية موانع الحمل للرجال حيث لم يقتصر الأمر على الإناث فقط لكن يمكن للذكور استخدام العديد من الوسائل ومنها ما يلي:

قطع القناة الدافقة

  • تلك الوسيلة تعمل على منع إطلاق الحيوانات المنوية خلال عمليات القذف ويتم قطع تلك القناة من الخصيتين إلى مجرى البول. 
  • حيث يعتبر الهدف من تلك الوسيلة هو عدم وجود حيوانات منوية في السائل المنوي كما يصل معدل نجاح تلك العملية إلى 100%. 

مبيد النطاف 

  • مبيد النطاف هو عبارة عن مادة يتم وضعها في المهبل وذلك قبل ممارسة العلاقة الحميمة وهي مادة تمنع من وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة ومن ثم تخصيبها وبالتالي التقليل من فرص حدوث الحمل. 

الواقي الذكري

  • الواقي الذكري يعتبر من وسائل منع الحمل الشائعة وهناك العديد من أحجام وألوان وأشكال الواقي الذكري وبعضها يحتوي على مواد تشحيم تعمل على قتل الحيوانات المنوية. 
  • ويتكون الواقي الذكري من مادة اللاتكس بالاضافة إلى مواد أخرى يطلق عليها البولي ايزوبرين بالإضافة إلى مادة البولي يوريثان. 

حبوب منع الحمل للرجال

  • هناك العديد من أنواع حبوب منع الحمل التي يتم استخدامها من قبل الرجال والتي تحتوي على مادة كيميائية يطلق عليها YCT529 تعمل على تثبيط عمل RAR alpha. 

مرهم لمنع الحمل للرجال:

يمكن للرجال استخدام مرهم لمنع الحمل حيث يحتوي على هرمونات مصنعة من البروجسترون والتستوستيرون حيث يتم وضع هذا المرهم على الذراع حيث يعمل هذا المرهم على الحد من إنتاج الحيوانات المنوية ولكن لا ينصح باستخدامه دون استشارة الطبيب. 

منع الحمل للرجال طبيعية:

في إطار الحديث عن اسم حبوب منع الحمل للرجال مرة كل ثلاث شهور سوف نتحدث عن وسيلة طبيعية لمنع الحمل وهي طريقة العد حيث يقوم الرجل بسحب القضيب من المهبل قبل عملية القذف وهذا لمنع حدوث الحمل. 

تلك الطريقة تعمل على منع وصول الحيوانات المنوية إلى المهبل ومن ثم وصولها إلى البويضة وتخصيبها لكن تلك الطريقة تحتاج إلى القدرة على التحكم في النفس. 

لصقة منع الحمل للرجال:

لصقات منع الحمل للرجال تعتبر واحدة من التقنيات الطبية الحديثة التي تعمل على التقليل من إنتاج الحيوانات المنوية لأنها تعمل على إفراز هرمون التيستيرون والتستوستيرون حيث تتسم تلك الوسيلة بالعديد من المميزات وذلك مقارنة بوسائل منع حمل الأخرى للرجال. 

حيث أكد الخبراء أن الآثار الجانبية التي تنتج عن تلك الوسيلة هي الأقل كما يمكن استخدامها بكل سهولة في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب أو الغرس تحت الجلد  كما أن معدلات الحمل بعد استخدام تلك اللاصقة منخفضة للغاية. 

ماذا تفعل حبوب منع الحمل للرجال:

هناك تشابه كبير بين طريقة عمل موانع الحمل للنساء وموانع الحمل للرجال كما تختلف طريقه عمل وسائل منع الحمل للرجال من نوع لآخر وذلك على النحو التالي:

  • موانع الحمل الطبيعية التي يتم استخدامها من قبل الرجال تعتمد على سلوك الشخص مثل القذف خارج المهبل. 
  • كما تهدف بعض الوسائل إلى منع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة وهذا يعتبر عازل بينها وبين البويضة وذلك مثل الواقي الذكري. 
  • كما تعمل الموانع الدوائية على تغيير كيمياء الجسم وذلك مثل الحبوب التي يتم استخدامها من قِبل الرجال لمنع الحمل حيث تعتبر موانع هرمونية أو تعمل على تبديل طبيعة الحيوانات المنوية. 
  • هناك أيضاً طرق طبية حيث تستهدف أحد أعضاء الجسم وتلك الطرق مثل قطع القناة المنوية. 

حقن منع الحمل للرجال:

إبرة منع الحمل للرجال تعمل على تأخير الحمل وذلك عن طريق حقن الطبيب مادة هلامية وذلك في القناة المنوية حيث تلتصق هذه المواد بجدار القنوات وعندما تمر الحيوانات المنوية خلال تلك القنوات يعمل الهلام على تشويهها، وبالتالي تكون غير قادرة على التخصيب. 

يبقى تأثير حقن منع الحمل للرجال لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 عاما وأهم ما يميز تلك الوسيلة أنها عملية عكسية يمكن إزالة تأثيرها وذلك في حال الرغبة في الحمل. 

وذلك عن طريق حقن مادة بيكربونات الصوديوم المذابة وهذا يعمل على إذابة المواد بالإضافة إلى تثبيط تأثيرها. 

كيف يستطيع الرجل أن يمنع الحمل؟ 

يمكن للرجل منع الحمل وذلك من خلال استخدام طريقة العزل حيث يقوم بإخراج القضيب من المهبل والقذف خارجه تعرف أيضاً تلك الطريقة تعرف بطريقة  الانسحاب حيث تمنع وصول الحيوانات المنوية إلى المهبل. 

هل ينفع الرجل ياخذ حبوب منع الحمل؟ 

حبوب منع الحمل للرجال لم تنجح حتى الآن في اجتياز اختبارات الأمان فقد لوحظ أنها تعمل على انخفاض نسبة هرمون التستوستيرون بالإضافة إلى الآثار الجانبية المزعجة وذلك مثل ضعف الانتصاب وانخفاض الرغبة الجنسية. 

ما هي وسائل منع الحمل النهائي؟ 

وسائل منع الحمل النهائية للنساء وهي عبارة عن جراحة تعمل على سد بوكي فالوب والذي يعمل على نقل البويضة من المبيض إلى الرحم ومن الممكن إجراء استئصال البوقين الرحيمي بشكل كامل. 

بذلك نكون قد انتهينا من الحديث عن اسم حبوب منع الحمل للرجال مرة كل 3 شهور، كما تحدثنا على طريقة عمل تلك الحبوب أيضاً تعرفنا على وسائل منع الحمل الأخرى للرجال وذلك مثل الواقي الذكري بالإضافة إلى مبيد النطاف. 

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version