من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص وذلك بعد الانتهاء من حشو الأسنان لفترة طويلة هي ألم في الضرس عند الضغط عليه بعد حشو العصب وهذا يرجع إلى حدوث مشكلة في اللثة أو الأسنان وأيضا هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تتسبب في حدوث هذا الألم سوف نوضحها من خلال مجلة حياة الطبية هذا المقال.

ألم في الضرس عند الضغط عليه بعد حشو العصب:

حشو الضرس يعتبر من الأشياء التي ليست سهلة حيث تتسبب في ألم للمريض ولا يشعر به خلال الحشو ومن الممكن أن يستمر هذا الألم بعد الحشو أيضًا ويرجع ذلك للأسباب التالية:

طريقة حشو عصب الضرس:

حشو الضرس يتم من خلال اتباع عدة خطوات قد يكون معظمها مؤلما ومن الممكن أن يشعر المريض بألم حتى بعد الانتهاء من الحشو ومن تلك الخطوات ما يلي:

علاج ألم في الضرس بعد الحشو عند الضغط عليه:

هناك العديد من الطرق التي من الممكن أن يستخدمها الطبيب للتخفيف من ألم في الضرس عند الضغط عليه بعد حشو العصب من تلك الطرق ما يلي:

ما هي العوامل التي تسبب الشعور ألم في الضرس عند الضغط عليه بعد حشو العصب؟

هناك العديد من العوامل الخارجية التي تجعلك تشعر بألم في الضرس بعد الانتهاء من الحشوة من تلك العوامل ما يلي:

ألم في الضرس عند الضغط عليه بعد سحب العصب:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالم في الضرس وذلك بعد سحب العصب والحشو ومن تلك الأسباب ما يلي:

حدوث التهاب جديد

تسرب مواد الحشو 

تهيج العصب

التهاب الأنسجة المحيطة

كم يستمر الألم بعد حشو العصب؟

سوف يشعر معظم الأشخاص ألم في الضرس عند الضغط عليه بعد حشو العصب ويرجع ذلك إلى حدوث التهاب أو انتفاخ في الأنسجة التي توجد حول اللثة على الرغم من التخلص من جذور العصب لأن الأعصاب الصغيرة التي توجد في الأربطة بالإضافة إلى الأنسجة التي تحيط بالسن يمكن أن تجعلك تشعر بألم

لذا من الممكن أن يستمر ألم في الضرس عند الضغط عليه بعد حشو العصب لمدة يومين وينخفض انتشار الألم ويصل إلى نسبة 10% أو أقل بعد مرور أسبوع.

كم يستمر الألم بعد حشو الضرس؟

يمكن أن يستمر الألم بعد حشو الضرس لفترة قصيرة حيث قد يستمر الألم في بعض الحالات لأسبوع أو أكثر للتخفيف من حدة هذا الألم يمكن تناول بعض المسكنات التي يصفها الطبيب كما يجب الحفاظ على صحة الفم والأسنان لتجنب حدوث أي مشاكل أخرى مثل العدوى والبكتيريا. 

أعراض التهاب عصب الضرس بعد الحشو؟

من الممكن أن يعاني المريض من بعض الأعراض التي تظهر عليه بعد حشو عصب السن ومن تلك الأعراض ما يلي. 

مقالة ذات صلة بهذا الموضوع.

وجع الضرس بعد حشو العصب بشهرين:

قنوات العصب تعتبر من الأشياء المؤلمة والصعبة للغاية لذا سوف نتعرف من خلال ما يلي على أسباب وجع الضرس بعد حشو العصب بشهرين. 

هل من الطبيعي وجع الضرس بعد حشو العصب؟ 

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الشعور ألم في الضرس عند الضغط عليه بعد حشو العصب ومنها عدم ترميم الضرس باستخدام حشو العصب بشكل كامل وهذا يؤدي إلى اختراق البكتيريا والميكروبات داخل الضرس مما يتسبب في حدوث تورم والتهاب الضرس بعد الانتهاء من حشو العصب.

كيف اعرف أن حشو العصب فاشل؟ 

هناك العديد من الأعراض التي تظهر على المريض وتشير إلى فشل حشو العصب ومنها تلون الأسنان، نزول خراج و صديد منها بالإضافة إلى تورم اللثة. 

هل حشو العصب يسبب أمراض؟ 

عملية حشو العصب تزيد من خطر تعرضه لالتهاب مرة أخرى لأنه يحتوي على قنوات عصبية جذرية صغيرة ويمكن أن تتراكم البكتيريا والفطريات بداخله ومن الممكن أن تنتشر تلك البكتيريا وتصل إلى الدم وهذا يتسبب في حدوث مضاعفات خطيرة خاصة لدى مرضى القلب. 

 

شاركها.

التعليقات مغلقة.

Exit mobile version